fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

خالد عبدالغفار يعلن التوقف عن إصدار البيان الأسبوعي لإصابات كورونا مؤقتاً

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، إن مصر سجلت أمس إصابتين وحالتي وفاة بفيروس كورونا، لافتًا إلى أن هذه الأرقام لم تسجل خلال الأسبوع الأول من انتشار الوباء في الدولة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الوزارة تعلن البيان الخاص بإصابات ووفيات فيروس كورونا بشكل أسبوعي، معلنًا توقفها عن هذا الإعلان قليلًا؛ لأن الأمور أفضل.

ونوه إلى أن وباء كورونا لم ينتهِ عالميًا، متابعًا: «هناك حالة من الترصد، وخاصة أن الحالات زادت في أوروبا مؤخرًا، جاهزون للمناورة والدخول، لو ازدادت الأعداد مع نهاية الصيف وبداية الخريف، بسبب مرونة النظام الصحي المصري».

وعن تطورات لقاح كورونا المصري، أوضح وزير التعليم العالي أنه في المرحلة الثانية للتجارب الإكلينيكية، معقبًا: «الأمور تشير على قدم وساق، ونتابع الحالات الموجودة والنتائج مبشرة».

وأعلن الانتهاء من المرحلة الثالثة والأخيرة بنهاية العام الجاري، منوهًا إلى صعوبة الوصول إلى آلاف المرضى من أجل التحاقهم بالتجربة الإكلينيكية، خاصة أن العديد أصيبوا بالفيروس، أو تتواجد بأجسادهم أجسام مضادة لـ«كوفيد – 19».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى