fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

ختام فعاليات مؤتمر مرض السكري ومضاعفاته وعلاقته بالسمنة

اختتمت فعاليات مؤتمر مرض السكري ومضاعفاته وعلاقته بالسمنة، حيث تم مناقشة أمراض السمنة والتغذية ومضاعفاته بشكل خاص، ومناقشة أبرز ما تم طرحه في مؤتمر الجمعية الأوروبية لدراسة السمنة وغيرها من المؤتمرات العلمية.

اقرأ أيضا:

ضبط صفحة تروج لأدوية مهربة ومجهولة تستخدم للتخسيس وعلاج السمنة

وداعًا لجراحات التخسيس.. مونجارو دواء أمريكي جديد يخفض ربع وزنك

وقدم المؤتمر لأول مرة مناقشات لأحدث الأبحاث العلمية علي يد خبراء التغذية والغدد الصماء تحت عنوان diabesity, the way out، كما ناقش المؤتمر أهم المحاور لتصبح خبير في مجال التغذية العلاجية والسمنة، فضلا عن مناقشة مرض السكري وامكانية الشفاء منه.

وشهد المؤتمر، حضور ممثل في الدكتور كريس براين من بريطانيا، بهدف نقل الخبرات العلمية والعملية، بين الأطباء، كما حضر المؤتمر دكتور هاني نعيم استشاري الأمراض الباطنية والسكر والغدد الصماء، وعضو زميل كلية الأطباء الملكية في لندن، ودكتور شيري نبيل استشاري التغذية العلاجية ببلوم دايت اكسبرت؛ ودكتور إنجي مجدي استشاري التغذية العلاجية ببلوم دايت اكسبرت ورئيس قسم التغذية العلاجية لمستشفى الشرطة بالعجوزة.

وقال الدكتور هاني نعيم، استشاري الأمراض الباطنية والسكر والغدد الصماء، إن مرض السكري يعتبر مرض العصر وهو مكلف جدا، مشيرا إلى أن مصر في عام 2014 صرفت حوالي 35.5 مليار جنيه على علاج مرض السكر، ومضاعفاته.

وأضاف هاني نعيم، أنه من الملاحظ أن ارتفاع مستوى السكر ماشي يدا بيد مع أعداد الناس المصابة بالسمنة، وهذا لأن الدهون تترسب في أماكن كثيرة بالجسم منها الكبد، وحينما يترسب الدهون يقاوم الأنسولين”.

وأكد هاني نعيم، أن مقاومة الأنسولين تعد السبب الرئيسي في مرض السكري من النوع الثاني، وفي ذات الوقت هو مسؤول عن الكثير من المضاعفات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى