fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

دراسة: مناعة فيروس كورونا تمتد لـ5 أشهر وتقي من الإصابة بنسبة 83%

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن مناعة فيروس كورونا قد تمتد إلى 5 أشهر على الأقل، مع توفير حماية ضد كوفيد_19، بنسبة 83%، حيث وجد باحثو الصحة العامة في إنجلترا أن 44 شخصًا محتمل إصابتهم بفيروس كورونا خلال فترة المناعة، من بين 6614 مشاركًا.

وأظهرت الدراسة، أن الأجسام المضادة من عدوى فيروس كورونا السابقة، توفر حماية بنسبة 83٪ لمدة 5 أشهر على الأقل، إلى جانب توفير لقاحات فايزر حماية بنسبة 95%، ولقاح أكسفورد يوفر حماية بنسبة 70%، ولكن تشيرالأدلة الجديدة أيضًا إلى أن عددًا قليلاً من الأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة قد لا يزالون قادرين على حمل ونقل كوفيد_19.

من جانبها قالت الدكتورة سوزان هوبكنز، مديرة الاستجابة الاستراتيجية لفيروس كورونا في ” PHE ” لشبكة “سكاي نيوز” البريطانية، إن الدراسة قدمت أوضح صورة حتى الآن لطبيعة حماية الأجسام المضادة.

وأضافت: نحن نعلم الآن أن معظم الذين أصيبوا بالفيروس، وطوروا أجسامًا مضادة، محميون من الإصابة مرة أخرى، ولكن هذا ليس كليًا ولا نعرف حتى الآن كم من الوقت ستستمر الحماية، ونعتقد أن الناس ربما لا يزالون قادرين على نقل الفيروس، مشيرة أنه لايزال هناك خطر كبير من الإصابة بالعدوى مجددًا خلال الـ5 أشهر مناعة.

كما يحذر الخبراء من أن أولئك الذين لديهم مناعة، قد لا يزالون قادرين على حمل الفيروس، وبالتالي هناك خطر انتقال العدوى.

كما أكد الباحثون أنه لايزال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات للتأكد من الاستجابة المناعية من لقاحات كوفيد_19، خاصة مع انتشار سلالات جديدة متحورة من فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى