fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

دكتوراه محافظ البحيرة تثير جدلًا بين الأطباء.. و«دكتور نيوز» يكشف الحقيقة

أثار خطأ في نشر السيرة الذاتية لمحافظ البحيرة الجديد، الدكتور جاكلين عازر، بحصولها على درجة الدكتوراه خلال عام واحد فقط، جدلًا وتساؤلات بين الأطباء بشأن كيفية الحصول على رسالة الدكتوراه خلال عام واحد.

دكتوراه محافظ البحيرة المنشورة فى السيرة الذاتية يثير جدل

ونشرت بعض الصحف السيرة الذاتية لمحافظ البحيرة الجديد د. جاكلين عازر، يتضمن حصولها على الماجيستير من كلية الطب جامعة الاسكندرية عام 2015، ثم حصولها على الدكتوراه عام 2016، وهو الأمر الذى أثار جدلًا كبيرًا خاصة بين الأطباء، لأنينتظرون لسنوات طويلة للحصول على درجة الدكتوراه.

وفي منشور له عبر «فيسبوك»، قال عضو مجلس نقابة الأطباء، خالد أمين: « إن هذا ضد المنطق وضد قانون الجامعات الذي لا يسمح لك بدخول الامتحان أو مناقشة الرسالة ألا بعد مدة معينة لا يمكن تكون أقل من سنتين».

المحافظ لم تحصل على الدكتوراه فى عام وشهادة الدكتوراه تكشف الحقيقة

من جهته، قال عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إبراهيم الزيات، إنه ليس من الحقيقي حصول محافظ البحيرة الجديد، جاكلين عازر، على درجة الدكتوراه خلال عام واحد، مستطردًا: «تحققنا من الأمر وتاكدنا أنه خطا صحفي من الصحيفة».

وأضاف الزيات لـ«دكتور نيوز»: «لقد قومت بالتواصل مع عازر، والتي أكدت أنها قامت بالتسجيل في رسالة الدكتوراه عام 2016، وحصلت عليها عام 2022».

وبالتحقق، توصل «دكتور نيوز»، إلى حصول عازر على رسالة الدكتوراه عام 2021 بعنوان «تحليل فعالية التكلفة لاستراتيجيات التطعيم ضد التهاب الكبد الوبائي للبالغين في مصر باستخدام نموذج ماركوف»، من جامعة الإسكندرية، في تخصص طب الأسرة، وتم نشر الرسالة عام 2022 بموقع الجامعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى