fbpx
أهم الأخبارالأدوية

دواء جديد لارتفاع ضغط الدم يحمى القلب والكلى (فيديو)

أعلنت شركة مالتى كير للصناعات الدوائية، عن طرح أحدث دواء لعلاج ضغط الدم “كيرديبين بلس”، والذى يتميز بأنه آمن على القلب والكلى، طبقًا لما أكده أساتذة أمراض القلب.

وقال الدكتور سليمان غريب، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بطب قصر العيني، إن ” كيرديبين بلس ”  يقوم بخفض مستوى ضغط الدم بالتدريج فيحمي المريض من حدوث الجلطات الناتجة عن خفض ضغط الدم المفاجىء دفعة واحدة، وكذلك يحمي الكلى، ويحسن حالة الأوعية الدموية بالقلب والمخ، مشيرًا إلى أن ارتفاع ضغط الدم مرتبط بمشاكل شرايين القلب، بالإضافة إلى أن تركيزه وسعره مناسبان للمريض المصري.

وأشار إلى أن أحد مزايا العقار الجديد أنه لا يسبب تورم في القدمين كأدوية الضغط الأخرى فلا يضلل الطبيب بين علاج الضغط وهبوط القلب، كما أن توقف المريض مرة واحدة عن تناوله لا يسبب ارتفاع ضغط الدم المفاجيء.

وقالت الدكتورة رشا حسن، المدير التنفيذي للمكتب العلمي لشركة “مالتي كير”، إن “كيرديبين بلس” الذي تطرحه الشركة لعلاج أمراض الضغط هو بمثابة طفرة حقيقية في مجال علاج أمراض الضغط والكلى، حيث أنه نتاج عمليات دمج بين نوعين من علاجات الضغط ( lercanidipine plus enalapril ) وتم فيه تلافي الكثير من الأعراض الجانبية للعلاج التقليدي مثل التأثير السلبي على أمراض الكلى وزلال البول وعدد من الأمراض الأخرى، مؤكدة أن “مالتي كير” تحرص على توفير كل جديد بالسوق المصرية و تعظيم الفائدة لصالح المريض المصري.

وأوضح الدكتور ليمان غريب، أن البعض يظن خطأ أن احمرار العين والصداع هما أعراض ارتفاع ضغط الدم، مشيرا إلى أن خطورة الضغط تكمن في أن أول أعراضه يمكن أن تكون جلطة أونزيف بالمخ، خصوصا وأن 83% من أجهزة قياس الدم غير دقيقة وتعطي قياسات مضللة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى