أعلنت اللجنة العليا للتخصصات الصحية - الزمالة المصرية، تفاصيل البرامج التدريبية التي تقدمها وتشمل برنامح هي القيادة في الطب leadership in medicine، وهو برنامج تدريبي مدته ستة أشهر يتكون من ورشتين عمل لمدة 4 أيام في مصر، والحضور إجباري لورش العمل. 
أهم الأخباراخبار الصحةغير مصنف

«الصحة» تعلن عن 3 برامج تدريبية للمهن الطبية بالتعاون مع «هارفارد»

أعلنت وزارة الصحة ممثلة فى اللجنة العليا للتخصصات الصحية – الزمالة المصرية، عن 3 برامج تدريبية لأعضاء المهن الطبية بالوزارة، بالتعاون مع جامعة هارفارد.

برنامج القيادة فى الطب

القيادة في الطب leadership in medicine، وهو برنامج تدريبي مدته ستة أشهر يتكون من ورشتين عمل لمدة 4 أيام في مصر، والحضور إجباري لورش العمل.

ومن المفترض أن يقوم المرشحون بين ورش العمل بحضور أكثر من 80 محاضرة مسجلة مسبقا وندوات تفاعلية عبر الإنترنت، التي تركز على الموضوعات ذات الصلة، بحيث يقضي المرشحون في البرامج من 7 إلى 10 ساعات أسبوعيًا في دراسة المواد عبر الإنترنت والقراءات الموصى بها، ومشروع تخرج.

ومن المتوقع أن يكون البرنامج ذا قيمة هائلة للموظفون بالقطاع الطبي الذين يسعون الإنتقال إلى المناصب الإدارية و الأدوار التنفيذية.

الفئات المستهدفة:

ويستهدف البرنامج المهنيين الصحيين العاملين بوزارة الصحة والسكان الذين يقيمون ويعملون فى مصر ويسعون إلى تطوير مهاراتهم القيادية والإدارية، والحاصلون على درجة كلية الطب النهائية أو الماجستير العام أو درجة الدكتوراة.

وبالنسبه للتخصصات الأخري ( أسنان- صيدلة – علاج طبيعي – تمريض – العاملين بالقطاع الصحي) أن يكون لديه خبرة لا تقل عن 5 سنوات، وأن يكون لديهم الخبرة الإدارية ذات الصلة على التقديم، ويشغلون المناصب الإدارية والقيادية بالمستشفيات والمؤسسات الطبية.

وتتضمن الشروط إجادة تامه للغة الإنجليزية، على أن يلتزم جميع الملتحقين بالمنحه بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من اللجنه العليا للتخصصات الطبية.

برنامج تدريب المدربين T2T

برنامح تدريب المدربين T2T، وهو برنامج تدريبي يهدف إلى تطوير مهارات الأطباء التدريبية في مجال التعليم الطبي المهني في مصر، وتطوير أعضاء هيئه التدريس ويمكنهم من تطبيق أحدث الطرق للتدريب والتدريس.

وبنهاية البرنامج يكون قادر على فهم تقنيات التدريس ومهارات التعلم والاستراتيجيات الأساسية لتصميم وتنفيذ المناهج، وأفضل الممارسات للتدريس لتدريب الطلاب ومتدربي الزمالة المصرية.

ومدة البرنامج هي ستة أشهر، ويتكون من ورشتين عمل، مدة كلاهما 4 أيام والحضور إجباري لورش العمل، علما بأنه تسبق ورش العمل ما يقرب من 10 محاضرات والتي ستكون مطلوب الانتهاء منها قبل ورش العمل، ثم مشروع تخرج وامتحان نهائي.

الفئات المستهدفة:

ويستهدف الأطباء البشريين الحاصلين على الزمالة المصرية، أو الحاصلين على الدكتوراة، أو الحاصلين على درجة الماجستير والأبحاث الإكلينيكية ذات الصلة، أو خبرة التعليم الطبي على أساس كل حالة على حدة.

ومن المقرر أن يتم مراجعة أطباء الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض أيضا الحاصلين على الزمالة المصرية أو درجة الدكتوراه، أو أولئك الحاصلين على درجة الماجستير والأبحاث الإكلينيكية ذات الصلة أو خبرة التعليم الطبي على أساس كل حالة على حدة.

وتتضمن الشروط إجادة اللغة الإنجليزية، والأولوية لمن لديهم خبرة عملية بالتدريب، على أن يلتزم جميع الحاصلين على المنحة بالعمل كمدرب باللجنه العليا للتخصصات الصحية في تخصصه بالأماكن الأكثر احتياجا لمدة عامين على الأقل، ويلتزم بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من اللجنه العليا للتخصصات الصحية.

برنامح التدريب على الأبحاث الإكلينكية CSRT

برنامح التدريب على الأبحاث الإكلينكية CSRT، وهو برنامج تدريبي للأطباء الذين يسعون لتطوير مهاراتهم فى البحث الإكلينيكي وتطبيقاته وتحليل وتفسير بيانات البحوث الإكلينيكية.

مدة البرنامج 6 أشهر، ويتكون من ورشتين عمل مدة كلاهما 4 أيام والحضور إجباري لورش العمل.

تسبق ورش عمل ما يقرب من 10 محاضرات والتي ستكون مطلوب الإنتهاء منها قبل ورش العمل ثم مشروع التخرج وامتحان نهائي.

الفئات المستهدفة:

يستهدف برنامج التدريب على الأبحاث الإكلينيكية الأطباء العاملين بوزارة الصحة والسكان الذين يقيمون يعملون بمصر وتتوفر بهم الشروط الآتية:

1. الحاصلون على درجة كلية الطب النهائية أو الماجستير العام أو درجة الدكتوراة.

وبالنسبة للتخصصات الأخري( أسنان – صيدلة – علاج طبيعي –  تمريض) أن يكون لديهم خبرة لا تقل عن 5 سنوات، وأن يكون لديهم خبرة بالأبحاث الإكلينيكية أو التعليم الطبي، وإجادة تامة للغة الإنجليزية.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى