fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

د.خالد عبد الغفار يجيب: هل تحور كورونا الجديد أوميكرون أشرس وأقوى؟

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، إننا أمام مرحلة تحور جديد لـ فيروس كورونا أطلق عليه أوميكرون ، وظهر في جنوب أفريقيا حالتين من المتحور الجديد”.

وأضاف عبد الغفار، في مداخلة هاتفية على قناة “صدى البلد “، :” هل تحور كورونا الجديد أوميكرون أشرس وأقوى وهل يتسبب في زيادة حالات الوفاة؟… كل هذه الأسئلة لا يمكن الإجابة عليها الآن ومازالت الدراسات قائمة “.

وأشار إلى أن ظهور أوميكرون مرتبط بتغير التسلسل الجيني في مستقبلات الفيروس التي ترتبط بخلايا الإنسان، قائلًا إن الإجابة عن تسبب المتحور الجديد في زيادة الانتشار والوفاة وتفادي المناعة الطبيعية لجسم الإنسان ومقاومة اللقاحات، سابق لأوانه.

وأكمل عبد الغفار :” التحور الجديد به نفس أعراض فيروس كورونا المتعارف عليها، ومنظمة الصحة العالمية أكدت أن إجراء المسحة قادرة على اكتشاف إصابة أي فرد بمنحور اوميكرون الجديد”.

وتابع ان أوميكرون يصنف كمتحور حتى اللحظة وليس سلالة جديدة، منوهًا إلى أن التحور قد يصل إلى مرحلة إنشاء فصيل أو سلالة جديدة، مشيرا إلى أن عدد المتحورات الرئيسية لفيروس كورونا أصبحت 5 الآن بعد اكتشاف أوميكرون.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى