fbpx
أهم الأخبارالنقابات

شعبة الصيدليات: تآكل رأس مال الصيدليات بنسبة 69%

علق سكرتير عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، د. حاتم البدوي، على أنباء ارتفاع أسعار الأدوية، قائلًا: “الزيادة هتحصل هتحصل”، محذرًا من التأثيرات السلبية على اقتصاديات الصيدليات.

هامش ربح الصيدلى وصل صفر فى بعض الأدوية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر»، أن هناك أزمة في توفير الدواء وخسائر الصيدليات، ونحن منذ 7 سنوات متحملين خسائر كبيرة حتى نستمر في السوق.

وأشار البدوي على أن نسبة التأكل في رأس المال وصلت إلى 69% لدى الصيدليات، ولدينا أدوية مختفية من الصيدليات، وبعض الأدوية هامش الربح للصيدلي وصلت إلى صفر%، وهذا يسبب مشكلة كبيرة إلى أي صيدلية.

رأس مال الصيدلى يتآكل 

من جهته قال المتحدث باسم نقابة صيادلة القاهرة د. محفوظ رمزي، إن الصيدلي هو الحلقة الأضعف وهو من يدفع ثمن أي ارتفاع في الأسعار لأنه في مواجهة الجمهور وخاصة في الأدوية الناقصة.

وأضاف رئيس لجنة تصنيع الادوية بنقابة الصيادلة، أن هناك أزمة في التصنيع لدى بعض المصنعين بسبب أزمة ارتفاع سعر الدولار من 30 جنيها للدولار إلى 48 جنيها، مستدركا أن الصيدليات تتحمل أعباء كثيرة في موضوع ارتفاع أسعار الأدوية.

وتابع الدكتور محفوظ رمزي رئيس لجنة تصنيع الادوية بنقابة الصيادلة، أن رأس المال العيني للصيدليات يتآكل كل يوم وهذا خطر للغاية وننادي بتحريك الأسعار بشكل تدريجي.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى