أكد نقيب صيادلة القاهرة الدكتور محمد الشيخ، أن الصيدليات تتكبد خسائر كبيرة الآن، بسبب وجود تسعيرتين للدواء، مضيفا:" عندما نبيع صنف ما من الأدوية، ونأتي لشراءه بعد نفاذه، نجد سعره قد ارتفع، ونضطر لدفع مزيد من الأموال فوق ثمنه وفوق مكسبنا أيضا، لتوفير نفس كمية العلاج الذى تم بيعه.
أهم الأخبارالأدوية

نقيب صيادلة القاهرة: الصيدليات تتكبد خسائر كبيرة بسبب وجود تسعيرتين للأدوية

 

أكد نقيب صيادلة القاهرة الدكتور محمد الشيخ، أن الصيدليات تتكبد خسائر كبيرة الآن، بسبب وجود تسعيرتين للدواء، مضيفا:” عندما نبيع صنف ما من الأدوية، ونأتي لشراءه بعد نفاذه، نجد سعره قد ارتفع، ونضطر لدفع مزيد من الأموال فوق ثمنه، وفوق مكسبنا أيضا، لتوفير نفس كمية العلاج الذى تم بيعه.

بعض منافذ البيع تخزن الأدوية .. ويجب أن يكون هناك توزيع عادل للدواء 

وأضاف الشيخ ل”دكتور نيوز”، أن المفترض أن يباع الدواء بسعر واحد وفق الجبرية، مؤكدا أننا نجد الآن صيدليات فارغة من الأدوية، وهذه مشكلة كبيرة.

وأشار إلى أن حل هذه الأزمة هو البيع بسعر واحد، وتشديد الرقابة على منافذ البيع، وعلى شركات التوزيع، وإلزامها بإرسال تقارير يومية لهيئة الدواء المصرية، بشأن كمية الأدوية التي يتم توزيعها.

ولفت إلى أن بعض منافذ البيع تخزن الأدوية، ويجب أن يكون هناك توزيع عادل للدواء على المخازن والأدوية، حتي لا يحدث تسرب للدواء من الشركات.

وتابع:” يجب تشديد الرقابة على شركات التوزيع، وتكون تحت عين هيئة الدواء المصرية، معتبرا أن ما يحدث الآن والبيع بسعرين مخالف للقانون.

ودشن عدد كبير من الصيادلية، مؤخرا، هاشتاج عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تحت عنوان “#سعر_ موحد _ للدواء”، طالبوا خلاله هيئة الدواء المصرية بالتدخل، للحد من أزمة تباين وارتفاع الأسعار الحالية، مطالبين بالعودة للتسعيرة الموحدة للدواء، وذلك نتيجة تآكل رأسمال الصيدليات بسبب بيع الدواء بأكثر من تسعيرة، خاصة مع الارتفاعات المستمرة والمتزايدة فى أسعار الأدوية بشكل يومى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى