fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس الرعاية الصحية يعلن تشكيل المجلس الاستشارى الطبى

أعلن الدكتور أحمد السبكى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحى، تشكيل المجلس الاستشارى الطبى، والذى يختص بوضع تعريفات طبية موحدة سواء على مستوى التشخيص الطبى أو بروتوكولات العلاج أو التدخلات الجراحية، لتعميمها داخل كل المنشآت الطبية التابعة للهيئة بمحافظات منظومة التأمين الصحى الشامل.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، والذى ترأسه الدكتور أحمد السبكى، وذلك لمناقشة الموقف التنفيذى لعمل إدارات الهيئة، واستعراض إنجازات القطاعات المختلفة، ومناقشة مردود هذه الإنجازات على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وخلال الاجتماع الذى حضره كل من الدكتور هانى راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، والدكتور أمير التلوانى، المدير التنفيذى للهيئة، وجميع مديرى العموم ورؤساء القطاعات بالهيئة، تم استعراض الموقف التنفيذى وإنجازات إدارات “الرعاية الصحية والعلاجية، والموارد البشرية، والإدارة المالية، والتحول الرقمى” إضافة إلى عرض مبسط لدورة العمل ونظام المتابعة بمكتب المدير التنفيذى للهيئة.

وتشمل العروض التقديمية لكل الإدارات، استعراض جميع الأنشطة للإدارات السالف ذكرها وإنجازاتها المختلفة، وذلك بداية من شهر يناير وحتى الآن.
كما تضمنت العروض مستهدفات الربع الأخير من العام الجارى، والمبنى على مؤشرات ومتطلبات العمل بما يسهم فى النهاية بتقديم أعلى مستوى من الخدمة الطبية لمنتفعى منظومة التأمين الشامل الجديدة، داخل كافة منشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية التابعة للهيئة بالمحافظات الثلاث “بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية”.

فيما، شدد الدكتور أحمد السبكى خلال الاجتماع على إتمام الفحص الطبى الشامل لكافة المواطنين، بمحافظات منظومة التأمين الصحى الشامل الثلاث، مؤكدًا أن الفحص الطبى الشامل هو فرض وواجب علينا كهيئة رعاية صحية للمواطن المصرى، باعتبار الخدمة الطبية اللائقة وبأعلى جودة حق لكل مواطن على أرض مصر، موجهًا لوضع آلية مستدامة للفحص الشامل.

ولفت إلى أهمية إطلاق المبادرات الصحية بشكل مستمر وبالتزامن مع الأيام الصحية العالمية، مع مراعاة البُعد المجتمعى فى كل محافظة، بحيث تكون فحوى المبادرات مبنية على متطلبات واحتياجات المواطنين بكل محافظة من محافظات التأمين الصحى الشامل، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين المنتفعين بالمنظومة، وتحقيق أعلى قدر من رضاء المنتفعين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى