fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس الوزراء: ٨٥٠ إصابة بكورونا ووارد زيادة النسبة خلال الأيام المقبلة

قال رئيس الوزراء د. مصفي مدبولى، إن تسجيل 60 حالة أو 80 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لا يستدعي القلق طالما أن الأرقام تدريجية وليست بالمئات أو بالآلاف، مضيفًا: وارد الأرقام تزيد للأعلى الأيام المقبلة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية أن عدد الاصابات بالفيروس حتى الأن وصل إلى 850 اصابة، مشيرًا إلى أن وزراة الصحة وفرت 1000 سيارة مجهزة بالكامل للعمل كعيادات متنقلة للكشف على المواطنين بجميع المحافظات فى إطار عمليات الترصد والمتابعة واحتواء فيروس كورونا.

وشدد رئيس الوزراء على ضروروة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، وأن أرقام المصابين الأسبوع المقبل يمكن أن ترتفع ولكنها تظل فى الحدود الآمنة والمرحلة المتوسطة من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أن الحل الوحيد هو التزام المواطنين بالإجراءات المتخذة، موضحاً أن الهاجس لدينا يتمثل في المناطق ذات الكثافات الكبيرة، مضيفًا: يجب الالتزام بالعزل المنزلي أكثر مما سبق خلال الفترة الماضية خاصة في محافظات القاهرة الكبرى وبورسعيد ودمياط على سبيل المثال.

وأكد على توفر السلع الاستراتيجية قائلًا: “لدينا توافر في السلع الاستراتيجية، ونتابع مع المحافظين توافر السلع في المنافذ”.

وأشار إلى أننا فى المرحلة المتوسطة من فيروس كورونا المستجد، وأن هناك تنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى