fbpx
أهم الأخبارالأدوية

رئيس شعبة الأدوية: لا يوجد نقص فى أدوية «كورونا» ..وبدائل «باراسيتامول» كثيرة

قال رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية د. على عوف، إنه لا يوجد نقص فى أدوية علاج فيروس كورونا مصر وأن جميع الأدوية المستخدمة فى بروتوكول العلاج متوفرة.

وأضاف فى تصريح لـ “دكتور نيوز”، أن الأدوية الخاصة بعلاج كورونا مثل دواء “كلوروكين” متوفر لدى وزارة الصحة المنوط بها علاج الفيروس، كما أنه متوفر بصيدليات الشركة المصرية يتم صرفه بالروشتة للمرضى الذين يحتاجونه.

وأوضح أن باقى الأدوية سواء كان مضادات حيوية او فيتامينات كلها متوفرة لدى الوزارة، التى تقوم بعلاج المرضى بالمستشفيات أو توزع ادوية على مرضى العزل المنزلى.

وأشار إلى أن النقص فى أدوية الفيتامينات بالصيدليات بسبب اقبال الناس بكثرة على شرائها كوقاية بعد انتشار الوصفات على السوشيال ميديا، مشيرًا إلى أن تلك الفيتامينات ستتوفر فى الصيدليات خلال الأسبوع المقبل.

وأكد “عوف” أن تلك الفيتامينات موجودة فى الأغذية ويمكن الحصول عليها من الغذاء السليم، محذرًا فى الوقت ذاته من الافراط فى تناول أدوية الفيتامينات لأنها قد تسبب أضرار فى حال زيادتها.

وأشار إلى أن الدواء المضاد الحيوى الموجود فى الوصفات المنتشرة على السوشيال ميديا يجب تناوله باشراف طبيب لأنه يعمل ضمن بروتوكول علاجى محدد لعلاج الفيروس.

وأضاف أن مادة الباراسيتامول الذى ينصح بتناولها الأن مع ظهور الأعراض تنتجها 20 شركة، ودواء بانادول الذى يتسابق الناس لشرائه له بدائل كثيرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى