fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس لجنة مكافحة كورونا يطالب المواطنين بعدم التهاون فى إجراءات الوقاية

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إنه ليس لدى المواطنين لا حظر ولا حذر وهذا يرعبني جدا، فى اتخاذ الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعى، فى مواجهة فيروس كورونا، مضيفا أن مرحلة ثبات الأرقام تحتاج إلى مدة من 10 لـ14 يوما.

وطالب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها “الحياة اليوم” المذاع على قناة الحياة، “المصريين بعدم فقد الحذر فى الإجراءات الاحترازية، وخلال أيام سندخل على عيد الأضحى، مضيفا أن الدول الخارجية فكت الحظر ولكن مواطنيها لديهم حذر كبير، مؤكدا عدم التزام المواطن ولابد من الدول أن تتخذ إجراءات تحافظ على المواطن”.

كان الدكتور حسام حسني، قال إنه لا يمكن أن نقول إن مصر تجاوزت الذروة، ولكي نقول ذلك لابد أن تكون الأرقام استقرت لمدة أسبوع كامل، مناشدا المواطنين بضرورة الاهتمام بالإجراءات الاحترازية المشددة من أجل محاصرة الفيروس، حتى نتمكن من مواجهة الفيروس.

وأضاف أن هناك دراسات مصرية تجرى حول أدوية ولقاحات خاصة بفيروس كورونا، والنتائج الأولية لها جيدة للغاية واقتربنا من إنتاج تلك الأدوية، مشيرا إلى أن حدة المرض قلت للغاية مقارنة بما كان عليه في السابق من شراسة، لذلك لابد من المحافظة على ما تم تحقيقه.

وأوضح أن يوم الإثنين المقبل قد تخرج أخبار جيدة عن أدوية من إنتاج مصرى، لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هيروكسي كلوركين كان يتم استخدامه مع الحالات الحرجة المصابة بكورونا والحالات المتوسطة أحيانا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى