fbpx
أهم الأخبارالعيادة

رامى حلمى: السمنة طريقك لأمراض القلب ودهون الكبد

رشا جلال

أكد الدكتور رامى حلمى استشارى جراحة السمنة والمناظير والتجميل، أن السمنة تتواجد كمرض في بعض العائلات وتعتبر السمنة من الأمراض الوراثية التي يصاب بها بعض الأشخاص، كما أن السمنة لا تحدث بين ليلة وضحاها إلا أنها ناتجة عن عدم تناول الأطعمة الصحية على فترة طويلة التركيز على الأطعمة السريعة بشكل كبير.
وقال الدكتور رامى حلمى، إن السمنة تؤدي الي مضاعفات صحية كبيرة كالخمول وصعوبة التنفس وأمراض الشرايين والقلب ودهون الكبد وتآكل الغضاريف والعظام كما أن السمنة المفرطه او الموضعية تؤثر علي نفسية السيدات، وتؤدي إلي العزلة كما أنها تكون سبباً لتأخر الحمل وتسبب تكيسات المبيض.
وأضاف حلمى أن هناك أعراضا أخرى يمكن أن تترافق مع مشكلة السمنة مثل عدم التمكن من التنفس بشكلٍ جيد، وزيادة نسبة التعرق والشخير، وعدم التمكن من الإستجابة لأي حركة مفاجئة، والشعور بالتعب الدائم والمعاناة من ألم في الظهر والمفاصل، وعدم الشعور بالثقة في النفس، وعدم الرغبة في الإندماج مع الناس، وارتفاع مستوى ضغط الدم في الجسم، وارتفاع مستوى الكوليسترول، والإكتئاب.
واشار الدكتور رامى حلمى، أن السمنة مرض ممكن أن يؤدي إلى مشاكل مزمنة، لذلك يجب على المصابون بالسمنة التخلص من كل الدهون المتراكمة في مختلف المناطق من الجسم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى