fbpx
أهم الأخبارالأدوية

رستم : “ايبيكو” طبقت قرار 499 كاملًا .. وشركات التوزيع قد تكون سببًا فى الأزمة

كتب – عمرو محمد:

قال الدكتور أسامة رستم نائب رئيس غرفة صناعة الدواء، ورئيس شركة  اييبكو للأدوية، إن شركة ايبيكو كشركة منتجة ومصنعة للدواء طبقت قرار 499 كاملًا وهي الآن تمتثل للقرار بكافة بنوده، مطبقة هامش الربح الخاص بالصيادلة والمنصوص عليه بالمادة 7 من القرار، لافتا إلى أن بعض شركات التوزيع قد تكون سببًا في الأزمة بعدم تطبيقها للقرار.

وأضاف رستم في تصريحات خاصة ل”دكتور نيوز”: عند صدور القرار في البداية كان هناك التباس لدى الشركات، من حيث نسبة هامش الربح الواجب تطبيقها، مشيرًا إلى أنه لجأ لوزارة الصحة لتوضيح هذا الالتباس والبدء في تنفيذ القرار، وبالفعل بدأت الشركة في تنفيذ القرار فور الإلمام بكافة تفاصيل تطبيقه.

وأوضح أنه لا يستطيع توجيه اللوم لأي طرف، سواء نقابة الصيادلة أو شركات الأدوية، لأن كل طرف حدث لديه سوء فهم في تفعيل القرار، مؤكدًا أنه كان يجب اللجوء للجهة التي أصدرت القرار والممثلة في وزارة الصحة واتفاق كل الأطراف من خلال الحوار والنقاش.

وشدد نائب رئيس غرفة صناعة الدواء على أن الغرفة لن تتخذ أي إجراء لمواجهة المقاطعة المحتملة التي قد تقرها الجمعية العمومية العادية لنقابة الصيادلة وستنتظر النتيجة التي ستخرج بها الجمعية اليوم مؤكدا أن مصلحة كل الأطراف واحدة سواء الشركات المصنعة أو الموزعة والصيادلة وأنه لم يكن يتمنى أن تصل الأمور لتلك المرحلة من النزاع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى