fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

رسوب 75% من طلاب طب سوهاج.. ورئيس الجامعة يعلق

أعلنت كلية الطب جامعة سوهاج، عن نتائج اختبارات النصف الأول من العام الدراسى الحالى لطلاب الفرقة الأولى، والتى شهدت نجاح 25% فقط من الطلاب ورسوب 75% منهم، وهو ما أثار الجدل، خاصة أن الكلية شهدت نتيجة مقاربة العام الماضى.

رئيس جامعة سوهاج يوضح تفاصيل الامتحانات التى رسب فيها 75% من طلاب كلية الطب

وأصدر رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني بيانًا، قال فيه، إن طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب أدوا الامتحانات إلكترونيًا في مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة، وذلك تماشيًا مع خطة الجامعة نحو التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية، والتي تلعب دورًا أساسيًا في مراقبة جودة التعليم وأداء الطلاب.

وأضاف “النعماني” أن إدارة الجامعة حرصت على تطبيق نظام الامتحان الإلكتروني؛ لضمان المصداقية والشفافية، دون تدخل العنصر البشري، مشيرًا إلى أنه أدى 825 طالبًا وطالبة بكلية الطب الفرقة الأولى الامتحانات إلكترونيًا، والتي لم تشهد أي معوقات خلال فترة انعقادها، خاصة أن القاعات الامتحانية مجهزة بأحدث التقنيات التي تضمن دقة عالية الجودة في تأدية الطلاب لاختباراتهم.

ولفت “النعماني” إلى أنه سوف يتم فتح باب التظلمات على النتيجة، وعرض إجابات الطلاب على اللجنة المختصة، وتابع أن هذه النتائج ليست نهائية وللطالب حق التقدم لأداء امتحانات الدور الثاني.

وكانت الكلية شهدت العام الماضى واقعة مماثلة، وأظهرت نتيجة العام الماضى نجاح 39% من طلاب الفرقة الأولى بكلية طب سوهاج.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى