fbpx
أهم الأخبارالأدوية

“رشا زيادة”: سحب عينات من 18 مستحضرا دوائيا تحتوى على “سيفترايكسون”

قالت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان، إن فريقا من مفتشي الإدارة مر على الصيدليات، وشركات التوزيع، والمصانع لسحب عينات عشوائية من المستحضرات المحتوية على المادة الفعالة “سيفترايكسون”، التي بلغ عددها 18 مستحضرا تنتجها عددا من الشركات المحلية والأجنبية، وذلك منذ قرابة أسبوع.

وأضافت زيادة، في تصريحات لها، أنه جرى إرسال العينات المسحوبة لتحليلها بالهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية للتأكد من سلامتها، موضحة أن المستحضرات الحيوية المحتوية على تلك المادة تنتمي لمجموعة المضادات الحيوي، التي يجري سحب عينات منها بالمصانع المنتجة لها للتحليل بـ”الرقابة الدوائية”، بشكل دوري للتأكد من سلامتها قبل السماح بتداولها.

فيما قالت مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان، إن الفترة التي يستغرقها تحليل تلك الأدوية بـ”الرقابة الدوائية” تقدر بأسبوعين، وأنه من المتوقع أن تخرج النتائج بسلامة تلك العينات المسحوبة من الـ18 مستحضر.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن تلقي شكاوي محدودة عن حالات حساسية من حقنة مضاد حيوي، وأن تلك الحالات معرضة للخطر، ما دفع الوزارة لسحب عينات منها اضطلاعا بدورها الرقابي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى