fbpx
أهم الأخبارالنقاباتتقارير وحوارات

نقابة الأطباء: راتب طبيب الجراحة فى الصومال يعادل 91 ألف جنيه

رواتب الأطباء داخل مصر من أسباب هجرة الأطباء للخارج، وباستمرار تطالب النقابة برفع رواتب الأطباء، وتحسين أوضاعهم المادية بما يضمن لهم حياة كريمة.

وكشفت نقابة الأطباء، ضمن تقرير نشرته اللجنة الاعلامية عن أوضاع الأطباء فى مصر، الفروق بين رواتب الطبيب المصرى، ورواتب الأطباء فى بلدان أخرى من العالم بما فيها بلدان نامية وأوضاعها الاقتصادية أقل من مصر.

وأوضح التقرير أن الطبيب المقيم في صربيا يتقاضى 600 يورو شهريًا ما يعادل 12 الف جنيه مصر، والجراح في الصومال يتقاضى 5000 دولار شهريًا ما يعادل 91 الف جنيه مصري، وفي السويد الطبيب الممارس العام يتقاضى شهريًا 1600 دولار ما يعادل 30 الف جنيه مصري.

وأشار التقرير أن الطبيب حديث التخرج فى ماليزيا يتقاضى 1200 دولار شهريًا ما يعادل 22 الف جنيه مصري، ومتوسط راتب الطبيب الشهري في تركيا ما يعادل 22 الف جنيه مصري، ومتوسط راتب الطبيب الشهري في روسيا ما يعادل 21 ألف جنيه مصري، والحد الأدنى لراتب الطبيب الشهري في السعودية ما يعادل 22 الف جنيه مصري،و الحد الأدنى لراتب الطبيب الشهري في قطر ما يعادل 67 الف جنيه مصري.

فيما أوضح التقرير أن متوسط راتب الطبيب المقيم في مصر 3700 جنيه مصري، ومتوسط معاش الطبيب بعد نحو 35 سنة عمل بالحكومة 2300 جنيه مصري، بينما أشارت هيئة التأمين الصحي أن متوسط راتب الطبيب في نظام التأمين الصحي الشامل الذي تم تطبيقه في بعض محافظات مصر 17 الف جنيه.

وكان تقرير نقابة الأطباء قد أشار إلى أن أكثر من 11 ألف طبيب مصرى تقدموا باستقالاتهم من العمل الحكومى خلال 3 سونات فقط.

استقالة أكثر من 11 ألف طبيب من العمل الحكومى خلال 3 سنوات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى