fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: راتب الطبيب فى منظومة التأمين الصحى 4 أضعاف زملاؤه

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، القائم بأعمال وزير الصحة، عن اجراء دراسة فى الوقت الحالى مع وزارة المالية، بشأن رفع رواتب الأطباء، مشيرًا إلى أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت، مشيرًا إلى أن الدولة تحاول التغلب على ظاهرة نقص الأطباء الناتجة عن زيادة هجرة الأطباء للخارج.

وقال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد: «هجرة الأطباء ظاهرة عالمية وليست مصرية، الاستقطاب يحدث للأطباء المتميزين، بالطبع بنخسر الأطباء، كون الطبيب يكلف الدولة ما بين 55 ألفًا إلى 70 ألف جنيه»، متابعًا: «إحنا في النهاية بشر، والطبيب يهاجر حينما تتاح له فرصة أفضل».

وأضاف أن الدولة تحاول تحسين أجور الأطباء، مشيرًا إلى أن راتب الطبيب فى منظومة التأمين الصحى الشامل 4 أضعاف راتب الطبيب العادى، موضحًا أن الدولة تسعى لتطبيق منظومة التأمين الصحى فى كل المحافظات وهذا سيحسن من دخل الأطباء.

وأوضح أن الدولة تحاول التغلب على نقص أعداد الأطباء، بزيادة أعداد كليات الطب، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء ما يقرب من 9 كليات طب الأعوام الماضية، اضافة إلى زيادة عدد كليات الطب الخاصة ل10 كليات، بعد أن كانت 3 كليات فقط، مؤكدًا على مراقبة جودة الدراسة فى تلك الكليات.

وأضاف: «الدور البطولي للتعامل مع كورونا بمثابة شهادة لصمود المنظومة الصحية المصرية، والقدرة على تخطي الأزمة»، مؤكدًا تواصل الوزارة مع نقابة الأطباء بشكل دائم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى