fbpx
أهم الأخبارحكاوي

«جوجل» يحتفل بالطبيبة سنية حبّوب .. من هى ؟

احتفل محرك البحث «جوجل»، بالدكتورة سنية حبّوب الطبيبة اللبنانية، فمن هى سنية حبّوب ؟ ولماذا يحتفل محرك البحث جوجل بها ؟

سنية حبّوب أول خريجة عربية من كلية الطب جامعة بنسلفانيا

والذكتورة سنية حبّوب، التى ولدت فى عام 1901 بلبنان، والتحقت بالجامعة الأمريكية ببيروت، ونظرًا لأن النساء لم يكن يسمح لهم بدراسة الطب، فغادرت وطنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتحقت بكلية الطب النسائية فى بنسلفانيا، وحصلت على شهادتها عام 1931، وكانت الخريجة العربية الوحيدة وقتها من تلك الكلية.

وبعد أن تدربت لمدة عام بالولايات المتحدة الأمريكية على طب النساء والتوليد، عادت إلى وطنها وافتتحت عيادة صغيرة تقدم خدمات مجانية للنساء اللائي لا يستطعن تحمل التكاليف.

سنية حبّوب

شاركت الطبيبة اللبنانية في تأسيس جمعية الصليب الأحمر اللبنانية وعملت كعضو في مجلس إدارة دار الأيتام المسلمات وجمعية الشابات المسلمات ومستشفى المقاصد، وكانت شخصية ملهمة مهدت الطريق للأجيال القادمة من النساء.

وبعد خمسين عاما من الخدمة الطبية المكرسة، كرمتها الحكومة اللبنانية بميدالية الصحة عام 1982، وهناك شارع في بيروت سمي باسمها.

ولدت سنية حبّوب عام 1901، وهي ابنة مصطفى حبوب تاجر جلود اللبناني، وعادلة الجزائري من تركيا، وكانت والدة سنية أميّة، لكنها أصرت على تعليم ابنتها، وتوفت الدكتورة سنية حبّوب في شهر سبتمبر من العام 1983 عن عمر يناهز 82 سنة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى