fbpx
أهم الأخبارالأدوية

شركات الأدوية العالمية لوزيرة التعاون الدولي: نرغب فى زيادة الاستثمارات فى مصر

 

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بعدد من ممثلى شركات الأدوية العالمية المستثمرة فى مصر، بمقر الوزارة، بحضور ممثلين عن كل من شركة سانوفى الفرنسية للأدوية، وشركة “نوفارتس مصر” السويسرية للأدوية، وشركة جلاكسو سميثكلاين الانجليزية، وفايزر الأمريكية للأدوية، وشركة فارما للأدوية.

وأكدت الوزيرة، أن مصر سوق مفتوحة للاستثمارات، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددًا من الحوافز للمستثمرين.، طبقًا لما جاء فى البيان الذى أصدرته الوزارة اليوم.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تقوم حاليا بالتنسيق مع الوزارات الأخرى في وضع المسودة الخاصة باللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، حيث تقوم كل وزارة بتقديم المقترحات الخاصة بمهامها لتوضع في اللائحة، قبل أن يتم عرضها على مجلس الوزراء، ويصدرها المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

وأعرب ممثلو شركات الأدوية، عن رغبتهم فى زيادة استثماراتهم فى مصر، مشيدين بالإجراءات التى اتخذتها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار وآخرها اقرار مجلس النواب لقانون الاستثمار، والذى تضمن عددا من الحوافز للمستثمرين، مشيرين إلى أن مصر تعد احسن سوق لتكون مركزا للاستثمار فى الأدوية، لما تتمتع به من موقع جغرافى متميز وعدد كبير من السكان.

وأوضح مدير شركة فايزر، أن شركته ترغب فى ضخ 50 مليون دولار، استثمارات خلال الفترة المقبلة، وذكر مدير شركة نوفارتس مصر السويسرية للأدوية، أن استثمارات الشركة وصلت إلى 60 مليون دولار فى مصر، وذكر مدير شركة سانوفى الفرنسية للأدوية، أنهم يستهدفون ضخ استثمارات بقيمة 70 مليون يورو خلال الفترة المقبلة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى