fbpx
أهم الأخبارالأدوية

شروط تخزين جديدة للقاح فايزر تُسهل تداوله بمراكز التلقيح

أوصت لجنة الأدوية البشرية التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية بإجراء تغيير على ظروف التخزين المعتمدة للقاح Comirnaty، لقاح فيروس كورونا المستجد الذي طورته BioNTech وفايزر، والذي من شأنه تيسير التعامل مع اللقاح في مراكز التلقيح في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

ينص هذا التغيير على مد فترة التخزين المعتمدة لقارورة مذابة غير مفتوحة من خمسة أيام إلى شهر واحد (31 يوما) في درجة حرارة ما بين 2-8 درجة مئوية (أي في الثلاجة العادية بعد الخروج من ظروف التجميد العميق). تمت الموافقة على التغيير بعد تقييم بيانات دراسة الاستقرار الإضافية المقدمة إلى وكالة الأدوية الأوروبية من قبل حامل تفويض التسويق.

ومن المتوقع أن يكون لزيادة المرونة في تخزين اللقاح ومناولته تأثير كبير على التخطيط واللوجستيات الخاصة بنشر اللقاح في الدول أعضاء الاتحاد الأوروبي.

وأعلنت الشركة أنه سيتم تضمين التغييرات الموصوفة في المعلومات المتاحة للجمهور حول Comirnaty، وسيتم إنفاذها من قبل حامل تفويض التسويق عبر وضع ملصقات محدثة على عبوات المنتجات.

وطالبت المستخدمين دائماً بالرجوع إلى الملصق ونشرة عبوة المنتج المقدم للحصول على معلومات التخزين الصحيحة.

وقالت إن وكالة الأدوية الأوروبية الحوار المستمر مع حاملي تفويض التسويق لقاحات فيروس كورونا المستجد في إطار سعيها إلى إجراء تحسينات التصنيع لتعزيز توزيع اللقاحات في الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى