fbpx
أهم الأخبارالنقابات

شكاوى من أسر شهداء الفريق الطبي لعدم احتساب «كورونا» ضمن اصابات العمل

كشفت حملة “مصيرنا واحد”، أن العديد من أسر شهداء الفريق الطبي ومصابيه، يشتكون من عدم إعتراف الهيئة القومية للتأمينات بكون الوفاة بسبب فيروس كورونا المستجد وفاة إصابية، واحتساب الإصابة بها اصابة عمل.

وقالت الحملة إن الشكاوى التى وصلتها من أسر الشهداء، أوضحت عدم صدور شهادات وفاة مميكنة مُوضح بها سبب الوفاة نتيجة للفيروس، مما يُهدر معه حق تلك الأسر في مستحقات المعاش عن الوفاة الاصابية، وينحسر معاشها تحت مبلغ ال 1000 جنيه، بالرغم من صدور تعليمات رسمية معممة من هيئة التأمين الصحي أواخر مايو الماضي باحتساب الوفاة بفيروس كورونا المستجد وفاة إصابية و الإصابة به إصابة عمل.

وطالبت حملة مصيرنا واحد الحكومة المصرية بسرعة بحث وحل مشاكل أسر شهداء ومصابي الفريق الطبي، ومعاملتهم فعليًا معاملة أسر شهداء ومصابي العمليات الحربية والارهابية المخاطبين بالقانون 16 لسنة 2018، وذلك حتى يأمن الفريق الطبي على حياة ذويهم وهم يواجهون خطر موت محقق في مواجهة الفيروس اللعين، كما تطالب حملة مصيرنا واحد وسائل الإعلام المختلفة بتناول مشاكل وقضايا الفريق الطبي ودعمهم معنويًا.

يذكر أن حملة مصيرنا واحد هي حملة تم تدشينها في نوفمبر 2017 لمناقشة القضايا الصحية والمشاركة في وضع حلول لها، وسبق أن شاركت في عدة ملفات هامة مثل “المسئولية الطبية”و “الإعتداء على المستشفيات”و “التوعية بالأمراض النادرة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى