fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«صحة الإسكندرية» تكشف تفاصيل القبض على مفتش الصحة المزيف

 

ألقت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، القبض على شخص بتهمة انتحال صفة مفتش صحة بغرض النصب والاحتيال على أحد المطاعم الشهيرة بغرض الحصول على أموال من خلال ابتزازهم.

صرح بذلك الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الجمعة، وقال إن مراقب عام الأغذية بالمديرية ساهم في الإيقاع بالمتهم أثناء انتحال صفة مراقب أغذية للنصب على أصحاب المطاعم والحصول منهم على أموال دون وجه حق بعد تهديده لهم بقدرته على تحرير محاضر ضدهم وغلق المكان تكبيدهم خسائر فادحة.

وناشد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أصحاب جميع المنشآت الخاصة بضرورة التأكد من تحقيق الشخصية الخاص بأي شخص يدعى انتمائه إلى جهة رسمية لا سيما مديرية الشئون الصحية، والاتصال فورا بالمديرية عند أي اشتباه.

وروى سعيد صابر مراقب عام الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، تفاصيل مساهمته في ضبط المتهم، قائلًا: “تلقيت اتصالًا تليفونيًا من مدير مطعم أسماك شهير بالمنتزه عن وجود شخص يدعي أنه مفتش أغذية ويطلب الإطلاع على الشهادات الصحية والأوارق التي تخص المطعم، مع العلم أنه قد سبق لهذا الشخص المرور على المطعم منذ ثلاث أيام سابقة تحدث مع مدير المطعم تلفونيًا أثناء وجوده في القاهرة وطلب مقابلته”.

وأضاف الموظف بوزارة الصحة، في تصريح صحفي: “بناء على ما جاء بالمكالمة الهاتفية توجهت على الفور إلى المطعم المذكور فوجدت شخص تجاوز الستين من العمر ومعه حقيبة بنية اللون وقام بتعريف نفسه لي بأنه مفتش أغذية فطلبت منه تحقيق الشخصية فقال إنها في السيارة بجوار المطعم فعرفته بنفسي ووظيفتي فارتبك بشدة، وعلى إثر ذلك تم التحفظ عليه و طلب الشرطة”.

وتابع: “حضرت الشرطة على الفور وتم تحرير محضر برقم 17 أحوال لسنة 2018 نقطة شرطة المندرة دائرة قسم المنتزه ثان، حيث تم التحفظ على المتهم وتحريز حقيبته، وتوجهت ومدير المطعم إلى سراي النيابة، حيث تم أخذ أقوالنا ومواجهتنا بالمتهم.

وأمر رئيس نيابة المنتزه ثان بفض الحرز المتمثل في حقيبة المتهم، وتبين من الفحص أن بها أوراق تخص جهات حكومية عديدة ومستندات رسمية وطلبات توظيف للشباب وأوراقهم.

ووجهت النيابة للمتهم عدة اتهامات تضمنت النصب وانتحال صفة موظف عمومي “مفتش أغذية” وقررت حبسه احتياطيًا أربعة أيام على ذمة التحقيق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى