fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“صحة الاسكندرية” تشن جولات مفاجئة على 16 مستشفى

شنت فِرق من التفتيش المالي والإداري بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اليوم السبت، جولات مفاجئة على 16 مستشفى عامًّا ومركزيًّا ونوعيًّا تمثل جميع المستشفيات التابعة للمديرية بنسبة 100%.

 

وقال الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المرور المفاجئ يأتى استجابة لتوجيهات الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان؛ لتحقيق الانضباط الإدارى داخل جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة على مستوى الجمهورية، وتعظيم الاستفادة من الأحهزة الطبية المتوفرة بالمستشفيات.

كما يأتى فى ظل حرص الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على جودة الخدمة الطبية وانتظامها بجميع أنحاء المحافظة وتساويها بين أطراف الإسكندرية وقلبها.

وأوضح حجازى أن فِرق التفتيش المالى والإدارى سجّلت نسبة غياب ملحوظة للعاملين من الأطباء والتمريض والفنيين والإداريين أثناء المرور الصباحي بمستشفيات برج العرب المركزي وأبي قير المركزي والعامرية العام، إذ بلغ عدد المتغيبين بتلك المستشفيات 118 و58 و24 على الترتيب، فى حين لم تسجل مستشفيات فوزي معاذ للأطفال ورأس التين العام (الأوقاف) وصدر كوم الشقافة، وصلاح العوضى لأمراض النساء والأطفال أى حالات غياب أثناء المرور المسائى، فى حين تراوحت أعداد الغياب فى باقى المستشفيات بين 1 و4 عاملين، وتمّت إحالة المتغيبين للتحقيق بمعرفة الإدارة القانونية؛ تمهيدًا لتوقيع الجزاء الملائم لمن تثبت مخالفته.

وأضاف أن فِرق التفتيش ركّزت فى عملها أيضًا على التأكد من عمل الأجهزة الطبية وغير الطبية وكفاءة الاستفادة منها، ومتابعة خطوات الصيانة للأجهزة المعطلة، حيث تقرر إعادة توزيع بعض الأجهزة والأصناف غير المستغلة فى بعض المستشفيات إلى الوحدات والمستشفيات التى تحتاجها، كما تقرَّر تكهين الأجهزة التى لا جدوى من إصلاحها، علاوة على حصر “الكهنة” ورفعها؛ لمنع تراكمها بالمستشفيات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى