fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة البرلمان تلتقي بـ”وزيرة الصحة” لحل أزمة دفعة تكليف مارس 2020

كشف النائب عبد المنعم شهاب، وكيل لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وجه بالتواصل مع وزارة الصحة لحل أزمة أطباء تكليف مارس 2020، موضحًا أن اللجنة سيكون لها لقاء مع الدكتورة هالة زايد وزير الصحة خلال الأيام المقبلة.

ولفت شهاب، في بيان اليوم الجمعة، إلى أن النظام المستحدث لتكليف الطبيب المتخرج جيد ويمكن من خلاله تأهيل الطبيب أكثر ولكن مع الأزمة الراهنة واستمرار الاحتياج لأكبر عدد ممكن من الأطباء لسد العجز في الطب الوقائى فلا بد من تعديل هذا النظام بما يمكن من تعيينهم بشكل فورى.

وأوضح وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، أنه لا بد من إحداث موائمة بين هذا النظام وضمان الجانب التدريبى وبين الظروف الاستثنائية التى تمر به مصر في الوقت الحالى وهو ما يتطلب توفير أكبر عدد ممكن من الأطباء في ظل هذه الجائحة.

ولفت وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، أن اللجنة ستستغل لقاءها مع وزيرة الصحة لفتح كل المستجدات بشأن ملف أزمة كورونا، موضحًا أن سيتم الدفع بعدد من الاقتراحات لسد العجز منها الاستعانة بالأطباء فوق سن المعاش في سد قطاعات علاجية بعيدًا عن الأزمة، وتدريب أطباء الامتياز بالكليات العلمية لسد العجز

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى