fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“صحة الدقهلية” تعلن توافر مصل الانفلونزا بـ6 مكاتب

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، توافر مصل الانفلونزا الموسمي vaxigrip رباعي التكافؤ بدءا من الغد الثلاثاء،بـ6 مكاتب صحة على مستوى محافظة الدقهلية مكتب صحة ثاني المنصورة،مكتب صحة السنبلاوين،ومكتب صحة ميت غمر،ومكتب صحة الجمالية،ومكتب صحة دكرنس،مكتب صحة بلقاس.

وأشار مكى، فى بيان له اليوم، إن المصل الجديد يواكب التحويرات الجديدة للفيروس وانه أمن وخاضع لكافة انواع الاختبارات التي تضمن سلامته على الجمهور وأضاف مكى إن اللقاح متوفر لجميع المواطنين بسعر 50 جنيه ويتم التطعيم بمكتب الصحة.

كما شدد مكي على الإلتزام بالتعليمات الآتية:المواطنين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا يمكنهم تلقي لقاح الانفلونزا الموسمية بعد 14 يوم من تلقيهم اللقاح. يؤجل تطعيم الأشخاص المصابون بحمي شديدة، يمنع التطعيم لمن له تاريخ سابق للاصابة بتفاعل الحساسية المفرطة لأي من مكونات الطعم ( البيض – فورمالدهيد – نيوميسين – اكتوكسينول_9 ).

في حالة تطعيم السيدات الحوامل يرجع للطبيب المعالج،التطعيم يبدأ من سن 6 شهور فأكثر جرعة كاملة من اللقاح ، الاطفال اقل من 9 سنوات الذين لم يتلقوا اي جرعات من لقاح الانفلونزا الموسمية بسنوات سابقة يتم اعطائهم جرعتين كاملتين يفصل بينهم مده لا تقل عن 4 اسابيع،مكان التطعيم بالنسبة للأطفال الرضع في العضلة الامامية للفخذ وبالنسبة للكبار العضلة الدالة بالذراع أو تحت الجلد ولا يتم اعطاء لقاح الانفلونزا الموسمية رباعي التكافؤ في الوريد تحت اي ظرف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى