fbpx
أهم الأخبارالأدوية

صحة القاهرة: ضبط أدوية مهربة ومنشطات جنسية بصيدلية بعين شمس بقيمة ٧٥ ألف جنيه

تمكنت الادارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، التابعة لوزارة الصحة، من ضبط أدوية مهربة ومنشطات جنسية وأدوية تأمين صحي، بصيدلية في عين شمس، عبارة عن ٤٣ صنفًا مجهول المصدر، أو محظور بيعه.

وأعلنت الدكتورة علا خطاب، مدير الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، العثور على كمية هائلة من الأدوية المهربة ومجهولة المصدر، تبلغ قيمتها حوالي ٧٥ ألف جنيه، عبارة عن أقراص دواء مهربة ومنشطات وأمبولات وأدوية تأمين صحي.

وناشدت “خطاب” المواطنين عدم شراء الأدوية التي يتم الإعلان عنها عبر المواقع الإلكترونية، وصفحات مجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لصعوبة التفرقة بين العبوات السليمة والمغشوشة، مشددة على عدم الانسياق وراء الإعلانات المضللة.

ومن جانبه، قال الدكتور كريم سلام، وكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، إن الإدارة العامة للصيدلة تعمل على ضبط سوق الدواء وعدم الإتجار بالأدوية المهربة داخل السوق المصري.

وأوضح الدكتور محمد شوقي، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، أن المديرية تسعى لمتابعة كافة الصيدليات حرصا منها على الالتزام بالتعليمات والحفاظ على الدواء بالسوق، وعدم تلاعب أحد بالمواطنين، والعمل على استمرار تنفيذ توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بضبط سوق الدواء ومنع المتاجرة بأدوية التأمين الصحي أو الأدوية المخدرة بالسوق السوداء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى