fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة القليوبية تنفى وجود حالات «انفلونزا الطيور» بمستشفياتها

قال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الدكتور حمدي الطباخ، أن مستشفي حميات بنها لا يوجد بها أى حالات اشتباه بمرض انفلونزا الطيور، مشددًا على أن ما أثير فى هذا الشأن عار تمامًا من الصحة.

وأشار الطباخ، إلى أنه لا يوجد أي حالات اشتباه سوى الـ 11 حالة التي تم حجزها من قرية رمادة بحميات قليوب فقط، وقد تماثلوا للشفاء التام بعد أن أكدت نتائج التحاليل الرسمية أنهم مصابون بالأنفلونزا العادية.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم رش وتعقيم منزل الأسرة المصابة بالكامل داخل قرية رمادة بجانب إجراء مسح طبي كامل لـ 12 منزلًا مجاورا لمنزل الأسرة المصابة كإجراء وقائي تتخذه الصحة في مثل هذه الحالات.

وطمأن وكيل وزارة الصحة الأهالي بقرية رمادة على استقرار الأوضاع الصحية تماما، مؤكدًا أنه ليس هناك ما يخفيه، مشيرًا إلى أنه تم التعامل مع حالات الاشتباه وفق البروتوكول الموضوع في هذا الشأن.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن هناك رصيد كافي من عقار التاميفلو بجميع المستشفيات المركزية والعامة والخاص بعلاج حالات أنفلونزا الطيور، مشيرًا إلى أن الرصيد آمن تماما.

وقال الطباخ، إن الحديث عن وجود مرض وبائي بالقرية مجرد شائعات، مطالبًا وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام بتوخي الحذر وعدم التعجل بالحكم في مسائل طبية، مشيرًا إلى أن رفع الطوارئ مجرد وقاية حيث كانتا هناك حالتي إصابة شديدة بالأنفلونزا وكانت تمثل خطورة.

وأكد الطباخ، أن ربط حالات اشتباه قليوب بحالات “فيروس شبرا” أمر غير منطقي ولا توجد علاقة بينهما.

من جانبه أكد مصطفى بيومي رئيس مدينة ومركز قليوب، استقرار الأوضاع الصحية بالقرية، ونفى أي شائعات روجها البعض أن ما حدث مرض وبائي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى