fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“صحة المنوفية”: غلق 25 منشأة صحية مخالفة للقانون

أصدرت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، قرارًا بغلق 25 منشأة مخالفة للقانون، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور نصيف حفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وفى إطار خطة مديرية الصحة لإحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة المخالفة، وضبط الأماكن غير المرخصة والمخالفة للقانون، مما يعرض صحة المواطنين للخطر.

كما تم إجراء العديد من الحملات بالتعاون مع التفتيش الصيدلى وضبط وتحريز عدد متنوع من الأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة المصرية ومجهولة المصدر وبدون فواتير ، وأدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع ، وأدوية محظور بيعها ، وتم تحرير محاضر شرطه بذلك ، كما تم إجراء عدة محاضرات توعية عن مرض الكورونا لبعض المستشفيات الخاصة بالمحافظة بالتعاون مع إدارة الترصد بالمديرية.

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، قد وافق على غلق 2 عيادة خاصة للأشعة والجراحة العامة ومركز للنساء والتوليد بشبين الكوم ومنوف ، وكذا غلق مستوصف طبى بمركز الباجور وعيادة الأسنان بمستشفى الحياه التخصصى ومحل بصريات بالشهداء لإدارتهم بدون ترخيص ، ومخالفتهم للقانون رقم 153 لسنة 2004 المعدل للقانون 51 لسنة 1981 والخاص بتنظيم العمل داخل المنشأت الطبية الخاصة ، على أن يتم إعادة التشغيل بعد الانتهاء من تقديم مستندات الترخيص وتلافى المخالفات الواردة.

جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من مديرية الشئون الصحية بمرور إدارة العلاج الحر على المنشأت الطبية، حيث تلاحظ سوء تخزين فى بعض الأدوية داخل غرفة عمليات مركز النساء والتوليد ، بالإضافة إلى عدم جاهزية غرفة الإفاقة والعناية وعدم التعامل الامن من النفايات الطبية الخطرة.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية على مستوى المحافظة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى