fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة جنوب سيناء تكشف تفاصيل إصابة أسرة بفيروس كورونا

أكدت مديرية الصحة والسكان بجنوب سيناء، أنه فور تلقيها أي بلاغ عن وجود حالة إصابة بفيروس كورونا، تتحرك فرق الترصد التابعة للطب الوقائي لحصر المخالطين وفرض العزل المنزلي عليهم، في حالة عدم وجود أعراض ويجرى التنبيه عليهم الالتزام بالعزل المنزلي وعدم الخروج تحت أي ظرف وإبلاغ الجهات المختصة بذلك، وفي حال ظهور أعراض على أي من المخالطين يجرى التنبيه عليه الذهاب للمستشفى ودخوله قسم العزل وعمل مسحة له لبيان إصابته من عدمه.

وأوضحت المديرية في بيان لها، أنه فيما يتعلق بإصابة أحد الحالات التي جرى اكتشافها بمستشفى شرم الدولي والتي تخص أحد المقيمين بمدينه طور سيناء ويعمل بأحد البنوك بمدينة نويبع، فقد تحركت على الفور فرق الترصد لمدينتي نويبع والطور وجرى حصر المخالطين، وفرض الحجر الصحي على السكن الذي يقطنه زملاء المريض بنويبع لمده ١٤يوما، وجرى التنبيه على مخالطي الحالة بمدينة الطور بالتزام العزل المنزلي والتوجه للمستشفى في حال وجود أعراض، وقد جرى عمل مسحات لبعض المخالطين وتبين إيجابيتها وجرى تحويل الحالات الإيجابية إلى مستشفى العزل لتلقي العلاج اللازم.

وأشار البيان إلى أن المريض كان قد تردد على مستشفى الطور قبل ذهابه لمستشفى الشرم وقد جرى تشكيل لجنة للتحقيق فيما جرى معه من إجراءات وتوقيع الجزاء المناسب إذا ما ثبت أي تقصير.

وأهابت مديرية الصحة المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات والتمهل حتى إصدار البيانات الرسمية حيث إننا لا نصدر بيانات رسمية سوى بعد دراسة كافة جوانب الموضوع والتحقق من دقتها حفاظا على السلم والأمن العام وحرصا على خصوصية بيانات المريض.

وأكدت المديرية بأننا لن نستطيع التغلب على هذا الوباء إلا بتعاون الجميع مع الجهات المختصة، والمديرية لن تتهاون في أي تقصير يحدث كما أنها لن تقصر أبدا في دعم طواقمها الطبية الذين يقومون بأدوار بطولية في ظل هذه الظروف في شتى أنحاء المحافظة، وننبه أيضا بأن بياناتنا الرسمية يجرى إصدارها في الوقت المناسب وبعد التنسيق مع الجهات المعنية والتأكد التام من صحة البيانات الواردة بالبيان.

وناشدت المديرية المواطنين اتخاذ كل أساليب الحيطة والحذر ولبس الواقيات الشخصية وعدم التزاحم والالتزام بالتباعد الاجتماعي وتتمني للجميع السلامة حمي الله مصر وشعبها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى