fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة قنا: 10 فئات ستحصل على لقاح كورونا في المنازل

أعلن الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن بدء فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا بالمنزل لغير القادرين من أصحاب الأمراض .

جاء ذلك في إطار خطة الدولة للتصدي لفيروس كورونا والحرص علي إعطاء كافة المواطنين للقاح، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالتيسير على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة من المرضى الغير قادرين على الحركة وبالتعاون من مرفق الإسعاف بقنا .

وحددت صحة قنا، 10 فئات، وهم المصابون بشلل نصفي أو رباعي أو شلل الأطفال والشلل الرعاش
، ومرضى إعتلال المفاصل غير القادرين علي الحركة، والمرضى ذوي الأمراض العصبية والتي تؤثر على حركتهم، والمرضى الذين يعانون من كسور بالحوض، والمرضى الذين يعانون كسر أو بتر في الأطراف السفلية، ومرضى ضمور العضلات، ومرضى ضمور النخاع الشوكي، ومرضى التصلب المتعدد MS ، ومرضى الوهن العضلي.

وأوضح تاوضروس أنه قد تم تخصيص فرق طبية مدربة بصحبة سيارة إسعاف مجهزة لتوصيل اللقاح للمنازل لغير القادرين حيث يقوم الفريق الطبي بالكشف على الحالة الصحية للمتلقي وإعطاءه اللقاح.

واوضح أنه على الراغب في طلب الخدمة أن يقوم بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة الخاص بتلقي اللقاح, وعند وصول رسالة تأكيد له بمكان وموعد اللقاح يقوم طالب الخدمه بالإتصال على الخط الساخن ١٥٣٣٥ لطلب توفير اللقاح في المنزل لظروفه الصحية التى تمنعه من وصول مكان اللقاح.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى