fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صور .. «الصحة» تلغى قرار الغلق الجزئى لمستشفي «نور الحياة»

 

قررت وزارة الصحة والسكان، إعادة فتح الجزء الإدارى المغلق من مستشفى نور الحياة التخصصى للخصوبة بعد التأكد من مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية .

وأصدر الدكتور أشرف سامى إبراهيم مدير عام إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، قرارًا بإلغاء القرار الإداري بالغلق الجزئي المؤقت للمستشفي، وإعادة فتحه وذلك بعد التأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية .

وأضاف القرار، أنه بالمرور على المستشفى تبين تلافى كافة مبررات الغلق الجزئى، حيث تم تركيب أحواض غسيل وتجهيز العناية المركزة وجناح العمليات ومعمل التحاليل، وأصبح المستشفى جاهز لاستقبال الحالات وإجراء العمليات بعد توافر كافة الامكانيات والاشتراطات الصحية .

ومن جانبه علق الدكتور عبد اللطيف سويلم رئيس مجلس إدارة مستشفى نور الحياة للخصوبة، على قرار وزارة الصحة، بأنه لاصحة لما تردد فى وسائل الإعلام عن غلق كامل للمستشفى من قبل الوزارة  .

وأضاف أن المستشفى كان يعمل بشكل كامل ولم يتوقف للحظة واحدة، وأن ماحدث كان غلق جزئى إداري مؤقت وتم تنفيذ اشتراطات وزارة الصحة وإعادة فتحها والعمل بها.

وتابع “أن الملاحظات التى ذكرتها وزارة الصحة كانت تتمثل فى عدم وجود أحواض ببعض غرف الكشف رغم وجود حمام مغلق بها، بجانب عدم وجود الفاحص البايلوجى برغم وجود مؤشر التعقيم وهو كافي، هذا فضلا عن مخالفة تتعلق باخراج ثلاجة صغيرة من غرفة العمليات مخصصة لحفظ أدوية العمليات .

وأكد ان ما ذكرته الوزارة عن وجود شخص يعمل بمعمل المستشفى لايحمل شهادة طبية، فإن هذا الشخص لايعمل طبيب وهو حاصل على ماجستير في الكيمياء وظيفته تسجيل البيانات فقط .

وأكد مدير المستشفى أن مركز نور الحياة للخصوبة تعمل الأن بشكل طبيعى، ومستمرة فى استقبال الحالات واجراء العمليات بصورة منتظمة.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى