fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«صيادلة القاهرة» تكشف تحايل ملاك صيدليات «19011» على قرار احالتهم للتحقيق

كشفت نقابة صيادلة القاهرة برئاسة د. محمد الشيخ، عن تحايل المحامى الخاص بالصيادلة المالكين لصيدليات 19011، على قرار النقابة باحالتهم للتحقيق، وارسال المحامى انذار للنقابة بأن لجنة التحقيق غير قانونية نظرًا لفرض الحراسة على النقابة العامة.

وأوضحت نقابة صيادلة القاهرة، أنها أحالت ملاك سلسلة الصيدليات للجنة التحقيق بعد ظهورهم على الفضائيات واعترافم بامتلاك سلسلة صيدليات بالمخالفة للقانون، وأرسلت النقابة استدعاء لهم للمثول أمام لجنة التحقيق بنقابة القاهرة الفرعية، ولكنهم لم يحضروا، فقرر مجلس النقابة احالتهم إلى هيئة التأديب بالنقابة العامة.

وقالت النقابة إن ملاك الصيدلية أرسلوا طلب من خلال محاميهم، يناشدون فيه النقابة بإعادة استدعاؤهم مرة أخرى، مبررين ذلك بادعائهم عدم تسلمهم خطابات الاستدعاء الأولى.

وعندما استجابت النقابة وقامت بعمل استدعاء أخر، مطالبةً حضورهم أمام لجنة التحقيق بجلسة ١٢/٢٨، فما كان منهم فور استلامهم لطلبات الاستدعاء، إلا أن قامو بإرسال انذار علي يد محضر عن طريق محاميهم، إلى النقابة مفاده – حسب قولهم- عدم قانونية لجنة التحقيق مدعيين باأن النقابة ماهى الا تسيير أعمال وليس لها الحق في عمل التحقيقات نظراً لفرض الحراسة القضائية على النقابة العامة.

وأضافت النقابة: فوجئت لجنة التحقيق يوم السبت ٢٨/١٢/٢٠١٩ بحضور محامي من طرف ذلك الكيان المخالف، وطلب الدخول إلى غرفة لجنة التحقيق وتم ابلاغه من جهة اللجنة بأنه بناءاً علي الانذار المرسل من طرفكم فانه ليس لكم الحق في الحضور، فضلاً عن أن الاستدعاء المرسل هو مرسل للصيادلة وعليه فيجب حضور الصيادلة ولا مانع من حضور المحامي معهم، فقام هذا المحامى باستفزاز مستشار النيابة الادارية المنتدب كعضو لجنة التحقيق بنقابة صيادلة القاهرة محاولًا افتعال اي مشكلة ثم قام مغادراً مقر النقابة، طبقًا لبيان النقابة.

وأكدت النقابة أن ماوصفته بالتحايل من جانب سلسلة 19011، ومحاولة افتعال المشاكل، لن يثنيها عن اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد الكيانات المخالفة.

طلب صيادلة 19011 اعادة استدعائهم

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى