fbpx
أهم الأخبارالنقابات

صيادلة يدعون لإطفاء أنوار الصيدليات مساء اليوم

دعا د. محفوظ رمزى عضو مجلس نقابة صيادلة القاهرة، دعا جموع الصيادلة، إلى اطفاء أنوار صيدلياتهم فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم لمدة خمس دقائق، لايصال رسالة بمشاكلهم ومطالبهم، وهى الدعوة التى لاقت قبولًا كبيرًا بين الصيادلة على مواقع التواصل الاجتماعى.

دعوة لإطفاء أنوار الصيدليات لإرسال رسالة بمشاكل الصيادلة

يأتى ذلك على خلفية الحكم الصادر أمس الخميس، بحبس صيدلانية الاسكندرية د. مها عامين، فى قضية وفاة الطفلتين ايمان وسجدة اللتان توفيتا عقب حصولهم على حقنتى مضاد حيوى بالصيدلية.

وقال د. محفوظ رمزى فى تصريحات لـ “دكتور نيوز”، إن الهدف من الدعوة هى ايصال رسالة بطريقة راقية، إن الصيادلة لديهم مشاكل يجب العمل على حلها.

وأضاف “رمزي”، أن هناك مشاكل كثيرة يعانى من الصيادلة خلال الفترات الأخيرة، مشيرًا إلى أن د. مها ضحية أوضاع خاطئة، وبيروقراطية، وأى صيدلى كان معرض لأن يكون مكانها، مطالبًا اما بقرار جازم بمنع اعطاء الحقن فى الصيدليات، أو حماية الصيادلة واصدار قرارات مكملة بالسماح ببعض الاجراءات الطبية الأخرى التى تساعد الصيدلي حال حوث أى مضاعفات.

وأشار “رمزي” إلى أن الصيادلة يعانون من أزمة قرار البيع بتسعيرتين الذى صدر من وزير الصحة عام 2017، مطالبًا رئيس هيئة الدواء بإلغاء هذا القرار الذى يعمل على تدمير اقتصاديات الصيدليات، متسائلًا: كيف أبيع دواء بـ 2000 جنيه وأعود لأشتريه بـ 2500 جنيه؟

وأوضح أن حقوق الصيدلى مهدرة فى التوصيف الوظيفي، ويتم اسناد مهام له فى المؤسسات الصحية ليست من مهامه، ويتم تجاهل تطبيق الصيدلة الاكلينيكة والعلاجية.

وطالب بإلغاء فرض الحرساة على نقابة الصيادلة، حتى تقوم بدورها فى دعم الصيادلة وحل مشاكلهم، لتخفيف العبء على الدولة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى