fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

رئيس شعبة الصيدليات بالأقصر: نعانى شبح الافلاس بسبب التأمين الصحى الشامل

حذر رئيس شعبة أصحاب الصيدليات بالغرفة التجارية بالأقصر د. رجائى موريس، حذر من التأثير السلبى الكبير لمشروع التأمين الصحى الشامل بوضعه الحالى، على صيدليات محافظة الأقصر.

صيدلية الشركة المصرية بالأقصر صرفت 6 روشتات تابعة للمنظومة خلال عامين

وقال فى مؤتمر لـ “اتحاد صيادلة أمل مصر”، إن نجاح مشروع التأمين الصحى الشامل أدى لانعكاس سلبى على الصيدليات، لأن المراكز الصحية متوفر لديها كافة الأدوية المتنوعة وحتى المستوردة، وبالتالى المريض لا يلجأ للصيدليات الأن.

وأضاف: لدينا أزمة شديدة فى الصيدليات بالأقصر وأغلبها تعانى من شبح الافلاس، لأن المريض أصبح يجد كفايته من الأدوية بالوحدات الصحية.

اقرأ أيضًا: مناقشة 3 مشاكل للصيدليات مع «التأمين الصحى الشامل» فى اجتماع مع نقيب القاهرة

وأوضح أن الهيئة تضع شروطًا صعبة لتعاقد الصيدليات معها ولا تتناسب مع ظروف واقتصاديات الصيدليات بالسوق المصرى، موضحًا أنها تشترط الحصول على خصم 15% وأن تقوم بالتسديد بعد شهرين.

وأشار إلى أنه حتى فى حال التعاقد مع الهيئة على تلك الشروط، فلن يكون هناك مبيعات بالصيدليات أيضًا، لأن الأدوية متوفرة بالوحدات الصحية، وقال إن صيدلية الشركة المصرية للأدوية متعاقدة مع الهيئة، ولم تصرف إلا 6 روشتات لمنظومة التأمين الصحى الشامل خلال عامين.

وطالب بأن يكون هناك ضمان للصيدليات لتستمر فى عملها فى ظل تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، وألا تشترط الهيئة الحصول على خصم من الصيدليات، ولا يتم تسديد مستحقات الصيدليات بعد فترة طويلة.

جدير بالذكر أن منظومة التأمين الصحى الشامل، تم تطبيقها فى 4 محافظات، هم: بورسعيد، الاسماعيلية، الأقصر، وجنوب سيناء، ومن المنتظر تطبيقها فى محافظتى أسوان والسويس خلال الفترة المقبلة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى