fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ضبط أدوية مجهولة المصدر ومنتهية خلال حملات تفتيشية بصيدليات دمياط

تمكنت حملة من مديرية الصحة بدمياط للتفتيش على المنشآت الصيدلية والأماكن غير المرخصة، لضبط سوق الدواء وتعقب المخالفين ومتابعة توافر أدوية علاج فيروس كورونا فى المنشآت الصيدلية حيث يتم المرور يوميا على هذه المنشآت، وذلك بالاشتراك مع إدارات كل من، العلاج الحر ومكافحة العدوى و الجودة للمرور على المراكز والعيادات والمعامل الخاصة، وعدد من الأماكن غير المرخصة وأسفرت الحملات عن الآتى:

ضبط أدوية تحتوى على مادة الترامادول جدول اول مخدرات فى قسمها الثانى بإحدى الصيدليات (35) قرص، وضبط أدوية ومستلزمات منتهية الصلاحية في أحد المراكز الطبية (400) قرص و(500) أمبول، تم ضبط أدوية مهربة (4000) قرص غير مسجلة بوزارة الصحة فى إحدى الصيدليات.

تم ضبط أدوية مؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير (500) قرص، و(600)امبول، وأدوية تحتوى على مادة البريجابالين جدول ثالث مخدرات فقرة “د” فى صيدلية أخرى (300) قرص.

وكذلك تم ضبط أدوية خاصة بالمستشفيات والتأمين الصحى في مركز خاص(500) قرص ،تم ضبط وتحريز أدوية مجهولة المصدر بدون فواتير وأدوية مقصوصة مجهولة تاريخ الصلاحية كما تم ضبط أصناف مواصفات قياسية صدر بشانها منشور من هيئة الدواء المصرية (4100) قرص؟

تم ضبط أدوية تحتوى على مادة الميزوبروستول غير المصرح بتداولها فى الصيدليات العامة تخضع للكتاب الدورى 1 لسنة 2012، تم ضبط ادوية عينات مجانية معدة للبيع (300) قرص.

تم تحرير عدة محاضر عدم تواجد للصيدلي المدير المسئول أو ثاني، كما تم تحرير محاضر مزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص ويتم استكمال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات والمخالفين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى