fbpx
أهم الأخبارالأدوية

ضبط عبوات مغشوشة من مضاد حيوي شهير.. إليك الفروقات بين الأصلي والمقلد

قررت هيئة الدواء المصرية، ضبط وتحريز عبوات مقلدة من دواء ذ، مضاد حيوي، يستخدم لعلاج عدوى البكتيريا الخطيرة، خاصة في حالات الالتهاب الرئوي والبكتيري وكذا التهابات الجلد.

 

اقرأ أيضا:

ضبط عبوات مغشوشة من دواء بديكورت فورت.. الاختلافات بين الأصلية والمقلدة

تسجيل دواء نيو موف اون فى مصر.. إليك الأنواع بأسعارها الرسمية

تسجيل دواء سنتروم centrum فى مصر.. تعرف على أسعاره الرسمية

عبوات مغشوشة من أفيروزوليد 600 ملجم أقراص

وقالت هيئة الدواء، في منشور لها، إن العبوات المقلدة من دواء أفيروزوليد 600 ملجم من التشغيلة رقم 221217، والشركة المنتجة للدواء الأصلي هي أفروس فارما للصناعات الدوائية.

افيروزوليد.. دواعي الاستعمال والموانع والجرعات والآثار الجان | الكونسلتو

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، الفروقات بين العبوات المقلدة والأصلية وهي: العلامة المائية على الكرتونة الخارجية للعبوات المقلدة غير واضحة، على عكس العبوات الأصلية، كما أن النشرة الداخلية للعبوات المقلدة مكتوبة بخط مهزوز باهت، فيما هو واضح وسهل في العبوات الأصلية.

استخدامات دواء أفيروزوليد 600 ملجم أقراص

ويستخدم دواء أفيروزوليد 600 ملجم، في حالات العدوى البكتيرية، فهو عبارة عن مضاد حيوي، حيث يعالج حالات التهاب البكتيري، التي تسببها سلالات حساسة من المكورات المعوية المقاومة للفانكومايسين، والالتهاب الرئوي والالتهابات الجلدية.

ويذكر أنها لم تكن المرة الأولى التي ترصد فيها هيئة الدواء عبوات مقلدة من المستحضر الدوائي، أفيروزوليد 600 ملجم أقراص، ففي أغسطس عام 2020 أصدرت الهيئة قرارا بضبط وتحريز العبوات المقلدة من تشغيلتين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى