fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ضبط مستشفى خاص بدون ترخيص تعمل فى نقل الدم بالمخالفة للقانون بالشرقية

ضبطت مديرية الصحة بالشرقية، مستشفى خاص بدون تراخيص تعمل فى نقل الدم بالمخالفة للقانون .
وقال بيان، إنه شنت حملة من إدارة العلاج الحر بالإدارة الصحية بفاقوس على مستشفى غير حكومية تعمل بدون ترخيص فور ورود معلومات عن قيام مستشفى خاص بنقل دم غير معلوم المصدر إلى أحد المرضى بالمستشفي.
وتوجهت الحملة على الفور برئاسة الدكتور شادى زرقه رئيس قسم العلاج الحر بفاقوس، الدكتور أحمد عبدالحميد، الدكتو عماد عادل رئيس قسم العلاج الحر بأبو كبير إلى المستشفي، وتبين صحة المعلومات بنقل دم غير معلوم المصدر إلى مسن يبلغ من العمر 80 عام ويعانى من حالة أنيميا حادة وبالتحرى عن الواقعة أقر نجل المريض بنقل الدم لوالده، وعليه تم إستدعاء النجدة لضبط القائمين على المعمل الملحق بالمستشفي.
ووجه وكيل الوزارة بالتنسيق بين غرفة الطوارئ بالمديرية وغرفة إسعاف الشرقية لنقل المريض إلى مستشفى فاقوس العام وتم حجز المريض لتقديم الرعاية الطبية له ، كما تم تحرير محضر إدارى بقسم شرطة فاقوس وتم التحفظ على أحد أكياس الدم والقائمين على معمل المستشفى والإدارة للعرض على النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .
وقدم وكيل الوزارة الشكر لفريق العمل المشارك فى الحملة على المجهود المبذول ، كما تناشد مديرية الشئون الصحية بالشرقية جميع المواطنين بعدم التعامل مع أكياس الدم ومشتقاته من أماكن غير معلومة وغير مرخصة حفاظا على صحة المواطنين .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى