fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ضبط 4 شركات مستلزمات طبية تبيع أدوية مغشوشة بأسيوط

نجحت حملة مشتركة بين إدارة التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية وحماية المستهلك بأسيوط، في ضبط 4 شركات مستلزمات طبية تعمل بدون ترخيص.

يأتي ذلك استمراراً للحملات المكثفة والمستمرة التي تقوم بها إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بأسيوط، بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالمحافظة، ومباحث التموين، وفي إطار الجهود المستمرة لإحكام الرقابة على سوق الدواء والتأكد من حصول مخازن الأدوية وشركات المستلزمات الطبية على التراخيص اللازمة وصلاحية المنتجات المعروضة بها حفاظًا على صحة المواطنين فضلا عن إحكام السيطرة على تداول وبيع الأدوية الممنوع تداولها.

وأكد دكتور أحمد مرعي، مدير إدارة التفتيش الصيدلي بأسيوط، أن المخالفات تمثلت في حيازة أدوية مدرجة جدول 1 مخدرات القسم الثاني بواقع 10 أمبولات، وأدوية مدرجة جدول 3 مخدرات ومدرجة جدول أول صحة نفسية وعصبية بع181 أمبولا، وأدوية ومستلزمات طبية مغشوشة ومقلدة وغير مسجلة بوزارة الصحة لـ40 عبوة، وكمامات خاصة بوزارة الصحة ممنوع تداولها 22160 قطعة، بالإضافة إلى حيازة أدوية سارية المفعول بمكان غير مرخص لـ258 عبوة.

ترأس الحملة الدكتور أحمد مرعى مدير إدارة التفتيش وعضوية  مفتشى الصيادلة، دكتور مايكل نبيل، ودكتور مصطفى محمود، وتحرر محاضر رقم ٣٧٢٧ _ ٣٧٢٦ _ ٣٧٢٥ _ ٣٧٢٤ جنح أمن دولة طوارئ أول أسيوط للعرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى