fbpx
أهم الأخبارالأدوية

ضبط 4 صيدليات تبيع أدويه منتهية الصلاحية و106 عبوة كحول مجهولة

تمكنت الحملات التى قامت بها مديرية التموين بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلى و الطب البيطرى للمرور على الأسواق و المخابز المدعمه والصيدليات ومخازن الأدوية بمركزى ادكو وشبراخيت بمحافظة البحيرة من :-

تم ضبط محل مستلزمات طبية لحيازته 5 كراتين × 12 عبوة بإجمالى 60 عبوة كحول مجهولة المصدر وغير مصحوبة مستندات تدل على مصدرها ولإدارة وتشغيل المحل بدون ترخيص من وزارة الصحة والوحدة المحلية ولعدم اعلانه عن اسعار السلع المعروضة بالمحل.

و ضبط محل مستلزمات طبية بادكو لإدارة وتشغيل المحل بدون ترخيص من وزارة الصحة والوحدة المحلية ولحيازته 4 كراتين × 12 عبوة بإجمالى 48 عبوة كحول مجهولة المصدر ولعدم إعلانه عن أسعار السلع المعروضة بالمحل..

ضبط مخزن مخصبات بدون ترخيص والتحفظ على 20 شيكارة كبريت × 45 كيلو للواحدة بإجمالى 900 كيلو مجهولة المصدر.

ضبط مقهى بلدى لحيازته زبيب مجهول المصدر وغير مدون عليه تاريخ انتاج أو صلاحية او بيانات .

تحرير محضر واتخاذ كافة الاجراءات القانونية لمسؤول عن معمل بدون ترخيص سبق تحرير محضر له، لفضه الشمع المجموع به المعمل وتشغيله مرة أخري، كما تم المرور على 8 صيدليات خاصة وتبين للجنة التزامها.

تم عمل حمله بالاشتراك مع التفتيش الصيدلى أسفرت عن تحرير 12 محضر عبارة عن ضبط أصحاب 4 صيدليات تعرض للبيع أدويه بشريه منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.

ضبط 40 صفيحه جبنه بيضاء وزن 20 كجم بإجمالى 800 كجم مجهولة المصدر بأحد معامل تصنيع الجبن، ضبط 56عبوه عسل نحل بدون بيانات وزن 500 جرام بأجمالى 28 كجم مجهولة المصدر وكذا كميه من السكر بأحد المحلات.

ضبط أحد أصحاب المخابز المدعمه تصرف فى 5 شكاير دقيق مدعم، تم ضبط أصحاب مخبزين اثناء انتاج خبز مدعم ناقص الوزن، وتحرر 3 محاضر لمحلات تجاريه لعدم الإعلان عن الأسعار.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة واستمرارا للحملات التى تقوم بها مديرية التموين بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين وكافة الجهات المعنية لضبط الأسواق والمرور المستمر على المخابز البلدية المدعمه وضبط المخالفين والخارجين عن القوانين التموينية والتجارية وكذا التعاون والتنسيق بين مديرية التموين بالبحيرة وإدارات التفتيش الصيدلى بالمراكز والمدن للمرور الدورى على المؤسسات الصيدلية لضبط سوق الدواء وردع المخالفين والمتاجرين بصحه وسلامة المواطنين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى