fbpx
أهم الأخبارالأدوية

ضبط 6020 عبوة أدوية فى حملة لمفتشى الصيدلة بالدقهلية

وجه الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الإدارة العامة للتفتيش الصيدلى بالمديرية، لتشديد الرقابة على سوق الدواء، حيث تشكلت حملة من التفتيش الصيدلى بإدارة السنبلاوين بالاشتراك مع مباحث التموين على مكان غير مرخص بقرية تابعة لمركز السنبلاوين، حيث وجد صيدلية تحت الترخيص ولم يتم استكمال الاجراءات إلا أن الصيدلى مارس النشاط بدون ترخيص.

أسفرت الحملة عن ضبط 424 صنف تنوعت بين أقراص، أشرطة، كبسولات، بلغ عدد العبوات 6020 عبوة وكلها مرخصة بوزارة الصحة المصرية ولكنها بمكان غير مرخص، وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات بمعرفة مباحث التموين وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

كما شدد مكى، على جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الإشتراطات والضوابط والتصدى لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.

جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة وتوجيهات الدكتور ايمن مختار، محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى