fbpx
أهم الأخبارمجتمع الأطباء

طبيب القلب جمال شعبان يقسو على “خالد منتصر” بسبب شيخ الأزهر: “مدعي عايش على التسطيح”

شن الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، على الدكتور خالد منتصر، بسبب هجوم الأخير على الإمام الأكبر فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

اقرأ أيضا:
«خالد منتصر» يتهم طبيب كبد مشهور بالتسبب فى وفاة «وائل الابراشى»

رد الدكتور جمال شعبان على “خالد منتصر” بسبب شيخ الازهر

وتحت عنوان “تنوير الأفهام بالرد التمام علي من انتقد الإمام” كتب الدكتور جمال شعبان تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مهاجما “منتصر” الذي انتقد قراءة شيخ الأزهر كتابا بعنوان “أفول الغرب” أثناء عودته من رحلة علاجية بفرنسا.

وقال شعبان: “انتقد خالد منتصر فضيلة الإمام شيخ الأزهر لأنه يقرأ كتاب أفول الغرب أي غروب الغرب وحذره من أنه لن يجد الطائرة ولا الموبايل بأفول الغرب ودل هذا النقد علي سطحية في الفكر وعدم تدقيق في الرأي والتحدث عن الكتاب من عنوانه
دون معرفة محتواه وتلك آفة معظم أدعياء التنوير الذين لا يمتلكون سوي النزعة الشريرة المضادة لكل ما هو ديني دون إعمال الفكر وتحكيم المنطق”.
وأضاف: “يا أخ خالد الأفول ليس معناه اندثار الحضارة ولكن الغروب.. يقال أفلت الشمس أي غربت من مكان لتشرق في مكان جديد وشمس الحضارة ستشرق من الشرق قريبا كما تنبأ بذلك كل مفكري الغرب وقد ذكر ذلك المفكر الأمريكي توماس فريدمان في كتابه the world is flat بأن القرن الواحد والعشرين هو قرن آسيوي بامتياز وأن طلاب العلم في الصين والهند واليابان أكثر عبقرية في العلوم الرياضية والفيزيائية من الأمريكيين والأوروبيين.. وصناعة الطائرة والموبايل والمنظم الكهربي للقلب هي صناعة عالمية تساهم فيها شركات عابرة للقارات وكوادر من كل ربوع وجنسيات الكوكب”.
وتابع: “حدث أن زرت مصنع ميدترونيك للمنظمات الكهربية للقلب في مينسوتا في أمريكا منذ أعوام فوجدت معظم العلماء والباحثين العاملين علي تطوير تقنية هذه الأجهزة صينيين وهنودا وآسيويين ومصريين حتي غدوت أتساءل أنا في أمريكا مش في الصين عايز أشوف أمريكيين ولو دققت في محتويات أي جهاز حديث لوجدت أن معظم بلاد العالم شاركت في صنع مكوناته وكل بلد تتميز بالمهارة في جزء معين وليس التقنيات حكرا علي بلد بعينه حتي لو كان مكتوبا عليه صنع في بلد كدا
“.
وأكمل: “الحضارات تدور في أفلاكها كما تدور الكواكب تغرب في مكان لتشرق في مكان آخر ربنا يشفي صدور اصدقائنا التنويريين الذي يعيشون علي النقد والتجريح والتسطيح ومهاجمة كل ما هو ديني أو إيماني دون تدقيق أو تحقيق”.
ونشر خالد منتر في وقت سابق لصورة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، على هذا النحو:
May be an image of ‎2 people and ‎text that says '‎5h @khaledmontaser Montaser Khaled أولاً ألف حمد الله على سلامة شيخ الازهر بعد عودته من رحلة علاج أو فحوصات في فرنساالکن عندي سؤال بسيط وبكل ام،الکتاب الذي يقرأه فضيلة الامام في لطائرة الأمريكية عنوانه أفول الغرب!!اللي هو الغرب الكافر اللي لو أفل وغابت شمس حضارته مش حنلاقي قرص دوا ولا كمان طياره نرجع فيها!‎'‎‎
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى