fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تفاصيل جديدة عن اصابات طبيب مستشفى المطرية.. حالته خطيرة

كشف د. أحمد حسين منسق حملة مصيرنا واحد وعضو مجلس النقابة العامة للأطباء، تفاصيل حادثة الاعتداء على طبيب مستشفى المطرية، مؤكدًا أن حالته الصحية خطيرة.

طبيب المطرية خضع لجراحتين

وزار “حسين”، صباح اليوم طبيب العناية المركزة بمستشفى المطرية د. محمد سامي، والمحجوز حالياً للعلاج بقسم عناية القلب والصدر، بعد اعتداء أحد مرافقى المرضى عليه يوم الثلاثاء الماضى.

وأوضح “حسين”، أن الطبيب حالته حرجة نظراً لخطورة الإصابات التي أحدثها الجاني به وهي كسر بالجمجمة ونزيف داخلي بالبطن والصدر وكسر بعظمة الترقوة اليسرى، مشيرًا إلى أنه أجرى عمليتين جراحيتين.

تفاصيل واقعة الاعتداء على طبيب مستشفى المطرية 

وأشار إلى تفاصيل الواقعة بناءا على تفريغ الكاميرات وشهادات الشهود، تتمثل فى أن الجاني توجه إلى مستشفى المطرية التعليمي الساعة العاشرة مساء الثلاثاء الماضي بنية مبيتة للاعتداء على الطبيب، وذلك بعد ٥ ساعات من واقعة مشادة مفتعلة اعتدت فيها زوجته على ممرضة العناية المركزة التي رفضت دخولها لزيارة والدتها المريضة بقسم العناية المركزة بعد مواعيد الزيارة الرسمية، والذي تدخل فيها المجني عليه د. محمد سامي لمنع الاعتداء كما أن أحد أهلية المريضة قام بالاعتذار للممرضة والطبيب عما بدر من المعتدية، إلا أن زوجها الذي لم يشهد واقعة اعتداء زوجته على الممرضة، عاد بعد خمس ساعات إلى المستشفى وضلل فرد الأمن بايهامه أنه ذاهب إلى نقطة شرطة المستشفى، إلا أنه دلف خلسة إلى قسم الاستقبال والطوارئ، وظل يبحث عن الطبيب المجني وطارده داخل المستشفى، وقام بلطمه في أحد البوابات الحديد ثم طرحه على الأرض.

وثمنت حملة مصيرنا واحد قرار النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق، وتوجيه اتهامات استعراض القوة والاعتداء على موظف أثناء تأدية وظيفته، واحداث إصابات به تحتاج لعلاج أكثر من ٢١ يوماً، وطالبت الحملة بمحاكمة عاجلة للجاني بتهمة الشروع العمد في قتل الطبيب.

كما طالبت حملة مصيرنا واحد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوجيه نحو تشريع قانون خاص بالتعدي على المنشآت الصحية وتشديد العقوبات به حماية لأرواح العاملين والمرضى وضماناً لاستقرار تقديم الخدمات الصحية، وتشير حملة مصيرنا واحد أنها ستتابع مستجدات ومجريات الواقعة وتطلع الرأي العام على جميع تفاصيلها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى