fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

طبيب بمستشفى فاقوس يكتشف وفاة ابنته واصابة زوجته وأبنائه فى الحادث

في مفاجأة مأساوية تشبه ما يحدث أحيانًا في السينما والدراما، اكتشف طبيب طوارئ يعمل بمستشفى فاقوس النموذجى التي نُقل إليها مصابي ووفيات حادث قطار الشرقية اليوم، اكتشف أن ابنته ضمن الوفيات في الحادث، إضافة إلى إصابة زوجته وشقيقها واثنين من أبنائه في الحادث.

اقرأ أيضا:

وفاة الطبية الشابة نورا العبد أثناء العمل بعيادتها في المنوفية

وفاة صيدلانية شابة في الشرقية.. من الذي لا يحب آمال صلاح؟

طبيب بمستشفى فاقوس يكتشف وفاة ابنته واصابة زوجته وأبنائه فى الحادث

وكشف الدكتور خالد فوزي وكيل مديرية الصحة بالشرقية والقائم بأعمال وكيل الوزارة، عن وفاة الطفلة روان علاء عبد السلام، نجلة الطبيب علاء عبد السلام طبيب الطوارئ بالمستشفى ضمن المصابين بالحادث، بالإضافة لإصابة الزوجة واثنين من أولاده، مما استدعى دخولهم الطارئ للعمليات.

May be an image of 1 person and text that says 'S 962 ESPRS ESPRS HALL HALL Ð REGISTRATION Ile CALS SPEAKER SERVICE CENTER 'T ection ask FACULTY LOUNGE ↓'

وكان الحادث أسفر عن وصول 3 حالات وفيات للمستشفى، بالإضافة إلى 11 حالة مصابة، حيث تنوعت الإصابات بين متوسطة وخطيرة، مما استدعى دخول بعضها للعمليات، والآخر لقسم العناية المركزة، وصرح الدكتور خالد فوزي أن أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة بالمستشفى تعمل على قدم وساق للتعامل مع الإصابات، مع استدعاء للأطقم الطبية كاملة داخل المستشفى، وفريق الإنتشار السريع لفريق أطباء العظام بمستشفى أبو حماد المركزي.

No photo description available.

وكتب الصحفي عبد الله عويس: “من 48 ساعة، الدكتور علاء عبد السلام، استشاري الجراحة العامة والتجميل، في مستشفى فاقوس العام بالشرقية، لقى في شنطته رسالة لطيفة جدا، مكتوب فيها «إلى بطلي.. كن سعيدا ولتحظ بأوقات جميلة» ومع الكلام المكتوب بالإنجليزية، رسومات بسيطة لفراشات وشمس وخضرة وطيور.. ساعتها هو نشر صورة الورقتين وقال عنهم إنه ميعرفش مين اللي كتبهم لكنه عارف محبة أسرته ليه وإنه بيحبهم”.

وأضاف “عويس” في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “النهاردة المستشفى اللي هو شغال فيها استقبلت ضحايا ميكروباص كان مخالف وخبطه قطر قريب من مركز فاقوس بالشرقية، والميكروباص كان فيه 13 من عيلته. مراته وولاده الـ5 اللي أصغرهم بنت عندها 10 سنين وأكبرهم 20 سنة وبعضهم بيدرس الطب، كلهم مصابين، ما عدا بنته اللي ماتت في الحادث وعندها 18 سنة، واتنين من قرايبها من ناحية الأم كمان ماتوا. لحظات مؤكد إنها صعبة وفي غاية القسوة، على الطبيب اللي هيقف عاجز قدام اللي حصل”.
وعلق الطبيب محمد حسني على الصورة التي نشرها الدكتور علاء عبد السلام، بقوله: “العين حق.. ببالغ الحزن والاسي نواسي الدكتور علاء عبد السلاماستشاري الجراحه بمستشفي طوارئ فاقوس فيما اصاب عائلته الكريمه من حادث اليم كان على اثره فقدان احد ابنائه واصابه اولاده وزوجته بحالات حرجه سائلين الله عز وجل ان يربط على قلبه وان يرحم ابنته وان يسلم المصابين ويتم شفاءهم على خير ان شاء الله خفف الله عنكم مصابكم وأخلف لكم الأفضل وطمأنكم بالخير والرؤيا الحسنة عليهم”.

وكتبت الدكتورة سماح أحمد: “ما أشبه اليوم بالبارحة ولا حول ولا قوة الا بالله….حبيبتي يا دكتورة عبير.. الواحد كان فاكر بعد ما واجه اسوء مخاوفه …وتجسد الألم أمامه والحزن اصبح صديقه والوحدة رفيقه ….مفيش حاجه ممكن توجعه ….لكن قلبي وجعني جدا جدا عليهم.. زينة البنات …الدكتورة الصغيرة …د/روان اصطفاها رب العالمين…هي وخالها أخو دكتورة عبير وإبنه محمد أختارهم الله لجواره.. والدكتورة عبير …وأولادها الأربعة تحت رعاية ربنا وحفظه ….ربنا يكتب لهم السلامة والنجاة يارب العالمين”.

وأضافت في تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “دعواتكم ليهم ….ربنا يشفيهم ويعافيهم ويردهم لوالدهم …وحبايبهم بكل خير وسلامة يارب العالمين ويربط علي قلوب ذويكم يارب يارب يارب اللهم اربط علي قلوبهم وثبت عليهم عقولهم …يارب العالمين انت ولي ذلك والقادر عليه.. دعواتكم ….أحبتي لعائلة الدكتور علاء عبد السلام والدكتورة عبير الجزار.. وحسبنا الله ونعم الوكيل ….في كل من أهمل وتسبب في كسر قلب أم أو أب …وتسبب في كسر عيلة وحزن سنين ….حيفضلوا عايشينه.. إن شاء الله روان تكون فرط ليكي في الجنة حبيبتي ولا نقول الا ما يرضي ربنا وانا لله وانا اليه راجعون”.
وكتب الدكتور محمد توفيق على صفحته: “لا أعرف الطبيب الذي دخلت عليه ابنته وهو في الاستقبال جثة هامدة وقطعا لن أعرفه فلابد إنه سيعتزل دنيانا وربما أكبر من ذلك مما لا نتمناه قطعا.موقف يعجز العقل عن تخيله.اللهم كن له عونا وارخي عليه حبائل صبرك”.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى