fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةغير مصنف

طلب إحاطة ضد وزيرة الصحة بشأن معاناة العاملين بمستشفيات الصحة النفسية

تقدمت وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، د. إيناس عبد الحليم، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن معاناة العاملين بمستشفيات الصحة النفسية من عدم صرف فروق المزايا المالية المقررة لهم.

ولفتت النائبة إلى استمرار معاناة العاملين بمستشفيات الصحة النفسية إلى الأن بسبب عدم صرف المزايا المالية المقررة لهم، وقالت إنه رغم كل المساعي الحميدة من قبل نواب البرلمان لإنهاء هذه المعاناة، إلا أن الأمر دائماً ما يقف عند وزارة الصحة، التي ترفض دائماً الحل.

وأشارت إلى أن ذلك يأتى على الرغم من تفضل وزير المالية وموافقته على صرف تلك المزايا من خلال النقل من الصناديق والحسابات الخاصة بوزراة الصحة التى بها وفرة إلى الصنايق الخاصة بمستشفيات الصحة النفسية التي يوجد بها عجز.

وأضافت: الوزير أوضح بملاءة أرصدة حسابات وصناديق وزارة الصحة بما يغطي هذا العجز، إلا أن وزارة الصحة لازالت تقف مكتوفة الأيدي رغم قدرتها و ملاءتها المالية لإنهاء هذه المعاناة”.

وشدد وجود معاناة لهؤلاء العاملين خاصةً و في ظل الظروف الإقتصادية الراهنة التي تجعلهم في أشد الحاجة لما هو مقرر لهم من مزايا مالية تعينهم على مواجهة أعباء الحياة، بجانب التعسف البيّن من قبل وزارة الصحة مع العاملين بمستشفيات الصحة النفسية،

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى