fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

طلب احاطة برلمانى: الوزارة تتربص بالفريق الطبي فى القطاع الخاص

تقدم عضو مجلس النواب د. فريدي البياضي، بطلب احاطة موجه لوزيرة الصحة، بشأن الكتاب الصادر من مساعد وزير الطب العلاجي، والموجه للمستشفيات التابعه لوزاره الصحه باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمه تجاه اي تقصير في العلاج او عدم تنفيذ البرتوكولات العلاجية من قبل الأطباء في القطاع الخاص.

وكانت وزارة الصحة أصدرت تعليمات بكتابة اسم الجهة المحول منها مريض كورونا الذى تتدهور حالته بعد وصوله للمستشفى بـ 24 ساعة، سواء كانت الجهة عيادة خاصة او مركز طبي أو مستشفى خاص أو صيدلية، وأصدر مدير مستشفى كفر الشيخ تعليمات، بتحرير محاضر فى نقطة الشرطة فى تلك الحالات.

وقال النائب البرلمانى فى طلب الاحاطة، ان كتاب الوزارة المرفق، أظهر بعض الانحياز ووردت به بعض العبارات التي بدت وكأن الوزارة تتربص بالفريق الطبي في القطاع الخاص.

وأضاف أن أى طبيب يقصر في عمله او يهمل في علاج المرضى يقع فورا تحت طائلة القانون، ويخضع للمساءلة العاجله من قبل نقابة الأطباء، وقد يصل جزاءه الي اعفاءه من مزاوله المهنه وشطبه من نقابة الأطباء.

وقال إنه لا يخفي علي أى شخص المجهودات التي تتم من قبل مقدمي الخدمات الطبيه في القطاعين الخاص والعام الذي لا يهدف للربح، مضيفًا: انهم وقفوا وصدوا خطر الجائحة وقدموا أروحهم فداءً لانقاذ ارواح المرضي.

و ختم النائب طلب الاحاطة، بأنه فقط يريد من وزارة الصحة تقديم اي نوع من انواع الدعم للقطاع الطبي الخاص، ليستطيعوا تقديم الخدمة الطبيهة بصورة أفضل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى