fbpx
أهم الأخبارالنقابات

طلب احاطة برلمانى بشأن مشاكل تكليف الصيادلة

تقدمت النائبة إلهام المنشاوى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لوزيرة الصحة، بشأن تكليف الصيادلة، وذلك بناءًا على طلب الدكتور محمد أنسي الشافعى نقيب صيادلة الاسكندرية وصيادلة ٢٠١٧، خلال حضورها لقاء مساء الأحد بمقر النقابة بسموحة.

وقالت المنشاوى فى طلبها، إنه تم تكليف غالبية الصيادلة في محافظات بعيدة في الصعيد، والوادي الجديد، ويمثل 90 % منهم من الإناث، في حين أنه كان يمكن أن يتم التوزيع بشكل أفضل ويحقق التوازن.

وتساءلت: “لماذا تم إلغاء تطبيق التظلم للموانع الأمنية”، مضيفة: “مع العلم باحتياج التأمين الصحي بالإسكندرية، والمركز الاقليمي لنقل الدم، والمستشفيات الجامعية، جميعهم بحاجة إلي أطباء، ولم يتم توجيه صيادلة لتكلفيهم في هذه الأماكن التي في احتياج إلى وجودهم”.

وقالت نقابة صيادلة الاسكندرية فى بيان لها: تم خلال اللقاء تجهيز مطالبة من نقابة صيادلة الاسكندرية و مرفق بها توقيعات الصيادلة دفعة ٢٠١٧، لرئيس مجلس الوزراء لإعادة التوزيع غير العادل لأماكن التكليف، وهى متاحة بالنقابة إلى يوم الثلاثاء للانضمام للتوقيعات.

وتم التأكيد على تقديم التظلمات بمقر النقابة بسموحة من يوم ١١ إبريل، ودعت النقابة الزملاء صيادلة ٢٠١٧ للمتابعة السريعة على رقم الخاص بتكليف دفعة 2017.

الجدير بالذكر أن صيادلة دفعة 2017، الذين ظهرت نتيجة حركة التكليف لهم مؤخرًا، يشتكون من تكليف الغلبية العظمى منهم فى محافظات بعيدة جدًا عن أماكن سكنهم، اضافة إلى منحهم مهلة 15 يومًا فقط لاستلام التكليف أو إلغاءه.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى