fbpx
أهم الأخبارالنقابات

عددهم 17 .. ننشر القرارات النهائية للجمعية العمومية للصيادلة

 

كتب – عمرو محمد:

أعلنت نقابة الصيادلة عن القرارات النهائية للجمعية العمومية للنقابة، والتى انعقدت اليوم السبت بحضور حوالى 1000 صيدلي، وبلغ عدد قراراتها 17 قرارًا.

وتمثلت القرارات في انعقاد الجمعية العمومية بشكل دائم لحين ضمان حق الصيدلي في هامش ربح بنسبة 25 % للدواء المحلي و18 % للدواء المستورد طبقا للقرار الوزاري 499 لعام 2012 ، وتفويض مجلس النقابة باتخاذ الإجراءات اللازمة فيما يخص العمل على تطبيق قرار 499 الخاص بزيادة هامش الربح للصيادلة، واتخاذ ما يلزم من خطوات تصعيدية.

كما شملت القرارات إرجاع كافة الأدوية التي يقل خصمها عن 25 % للمحلي و18 % للمستورد، إضافة إلى مقاطعة بعض المنتجات التابعة لعدد من الشركات التي لا تطبق قرار 499 وهي، منتجات (فيركتا وأورلي وكروماكس) التابعة لشركة “إيفا فارما”.

ومنتجات (نابي فيت وأمبيزيم ونابيزول كبسول) التابعة لشركة “جلوبال”، ومنتجات (سيبوتاكس وبرونكوفين وفلوموكس) التابعة لشركة “إيبيكو”، ومنتجات (بوناسين وفلدين وفياجرا) التابعة لشركة “فايزر”.

ومنتجات (أبيدوكس ومالتي ريلاكس و k 1 apex ) التابعة لشركة “مالتي إيبكس” ومنتجات (فلاجيل وبريمبيران وباي بروفينيد) التابعة لشركة “سانوفي إنتس” علاوة على مقاطعة شركة توزيع “مالتي فارما”.

قرارات عمومية الصيادلة 1

كما شملت القرارات حق مجلس النقابة في إصدار قرار ملزم بعدم تقفيل المطالبات الخاصة بكل شركات التوزيع والإنتاج لحين ضمان التزامها بتطبيق القرارات الوزارية، إضافة إلى رفع قضايا ضد كل من رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب ورئيس قطاع التسويق بالشركة التي تخالف تنفيذ القرار.

وتضمنت قرارات الجمعية العمومية تجديد الثقة في مجلس إدارة النقابة، ورفض تنفيذ الحراسة على النقابة العامة للصيادلة بمقتضى الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى برفض تنفيذ الحراسة طبقا لمواد الدستور والقانون.

والعمل على إلغاء السجل التجاري للصيدليات العامة، ومطالبة وزارة الصحة بتوجيه حملات تضم كل من إدارة التفتيش الصيدلي ومؤسسة العلاج الحر ومباحث التموين لمواجهة ظاهرة بيع الأدوية بالعيادات والمخالفة للقانون.

وضمت القرارات أيضا، مطالبة مجلس النواب بإقرار التعامل بالاسم العلمي بالنسبة للتذاكر الطبية وما تحويه من أدوية لمواجهة مشكلة نقص الأدوية، وتحويل الصيادلة الذين قاموا برفع دعوى لإلغاء الدعوة للجمعية العمومية المنعقدة اليوم السبت ومخاطبة الحارسين القضائيين ورفع دعوى لحل المجلس إلى هيئة التأديب.

علاوة على تجريم السلاسل ومخاطبة المحافظين لإزالة اللافتات، وتجريم العمل بنظام الديليفري وتفويض مجلس النقابة بوضع لائحة مالية وإدارية واعتمادها من وزارة الصحة.

كما شملت القرارات، دعم نقابة صيادلة الإسكندرية في حقهم بإنشاء نادي على شاطئ الإسكندرية، ومطالبة وزارة الصحة بسرعة إصدار قرار ملزم بضرورة إرجاع الأدوية المنتهية الصلاحية بالوحدة، وتفويض مجلس النقابة بعمل مشروع قانون الدمغة الصيدلانية التي سيتم تحصيلها لصالح صندوق معاشات الصيادلة.

قرارات عمومية الصيادلة 2

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى