fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

عشرات المعايير لاعتماد المستشفيات بمنظومة التأمين الصحى الشامل.. تعرف عليها

عشرات المعايير لاعتماد المستشفيات بمنظومة التأمين الصحى الشامل، وضعتها الهيئه العامه للاعتماد والرقابة الصحية، المسئولة عن منح الاعتماد للمنشآت والمؤسسات التى ستدخل ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.

د. أشرف إسماعيل رئيس مجلس ادارة الهيئة، كشف خلال احتفالية المستشفى السعودى الألمانى بحصولها على الاعتماد، كشف عن تفاصيل المعايير الملوبة لاعتماد المستشفيات.

وأوضح أن هناك ٢٥ معيار حول ثقافة التعامل مع المريض، تتمحور حول الحصول على الرعاية الطبية واستمراريتها وقواعد انتقال الرعاية الطبية من مستوى لمستوى أعلى.

44 معيارًا للرعاية المتكاملة و23 للموارد البشرية

وقال إن هناك 44 معيارًا للرعاية المتكاملة، تشمل معايير التمركز حول المريض والراحة والتخدير، وكل ما يتعلق بالخدمات التشخيصية والمساعدة، وتتضمن كل مايتعلق بالتحاليل الطبية والآشعة.

كما شملت المعايير 35 معيارًا لإدارة وسلامة الدواء، اضافة إلى 25 معيار فى مكافحة العدوى، و24 معيار للحكومة وإدارة المؤسسات، ومعايير أخرى لسلامة البيئة والمنشآت.

وأشار إلى وضع 23 معيارًا لإدارة الموارد البشرية، وقال إن إدارة الموارد البشرية من أكبر التحديات التي تواجه المنظومة الصحية في مصر، من حيث توفير الموارد البشرية الكاملة القدرة على أداء واجبها على أكمل وجه، وتدريبها وتعليمها بشكل مستمر.

وأضاف أن هناك معايير لنظم المعلومات، ومعايير للجودة وتحسين الأداء، وهو المحور الرئيسي لعمليات الاعتماد، ولابد أن يكون هناك نظام مؤسسي لتحسين الأداء داخل المؤسسة.

وبدأت منظومة التأمين الصحى الشامل العمل فى محافظة بورسعيد، ويتم تجهيز محافظتى الاسماعيلية والأقصر لبدء العمل بالمنظومة فيهما، وتخضع المستشفيات والمنشآت والمؤسسات الصحية التى ستتعاقد مع المنظومة للتقييم ويشترط حصولها على الاعتماد من قبل الهيئه العامه للاعتماد والرقابة الصحية، لعملها ضمن المنظومة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى